"جاف .. دهني.. عادي".. إليك الماسك المناسب لنوع شعرك

4,413 الماسك المناسب لنوع شعرك 0 الماسك المناسب لنوع شعرك

الماسك المناسب لنوع شعركتعد العناية بالشعر من الأمور المهمة التي تشغل بال كل امرأة عربية، لكن الأهم اختيار نوع العناية المناسبة لكل شعر، ورغم لجوء النساء إلى الماسكات المكونة من المواد الطبيعية، فإن التدقيق في مناسبة هذه المواد لنوع الشعر مهم أيضًا.

وفي هذا التقرير نستعرض كيفية اختيار الماسك الطبيعي المناسب لكل نوع شعر:

الماسك المناسب للشعر الجاف

إذا كنتِ تعانين من شعر جاف وباهت، فعليكِ أن تختاري ترطيبًا إضافيًا، من مواد طبيعية، كالزيوت الطبيعية أو المايونيز، وكذلك مواد غنية بالفيتاميتنات والكولاجين.

ويعد ماسك الأفوكادو مناسبًا للشعر الجاف، وتتمثل مكونات هذا الماسك في نصف حبة أفوكادو وملعقة زيت زيتون، وربع كوب مايونيز، وملعقة جوز هند، وملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب ماء، ويتم إعداده من خلال خلط المكونات مع بعضها البعض، ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة أو أكثر، مع تغطية الشعر جيداً ثم شطفه.

ويساعد خليط الأفوكادو على ترطيب الشعر، إضافة إلى تزويده بالفيتامينات كفيتامين أ والكولاجين الموجود في الأفوكادو.

الماسك المناسب لنوع شعرك

الماسك المناسب للشعر الدهني

يحتاج الشعر الدهني، لأنواع من الماسكات التي تخفف من إفرازات الزيوت وتمنع الرطوبة من الوصول إلى الشعر، لذلك فإن الصبار سيكون مناسبًا لهذه الوظيفة، فهو سيتخلص من الزيوت الزائدة من فروة الرأس.

ويعد "الألوفيرا" أحد أنواع الصبار الذي يمكن الاستفادة منه في عمل ماسك للشعر الدهني، ويتم تحضيره من خلال خلطه مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم وضعه على فروة الرأس، مع عمل مساج خفيف، ثم يغسل الشعر بعدها بعد 30 دقيقة.

الماسك المناسب لنوع شعرك

ماسك للشعر العادي المجهد

إذا كان شعركِ عاديًا ويعاني الإجهاد، فأنتِ تحتاجين لتغذية جذور شعرك ومنع التقصف والمحافظة على لمعانه، لذلك عليك اللجوء لماسك الموز وزيت جوز الهند.

ويحضر هذا الماسك بهرس حبة موز مع 4 ملاعق زيت جوز الهند وملعقتين من الجلسرين، وتوضع على الشعر المبلل لـ 30 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء.

الماسك المناسب لنوع شعرك