عودة تفويج المسافرين بشكل طبيعي بمطار جدة.. ومعتمرون: لاحظنا الفرق ورحلاتنا البديلة في موعدها (فيديو)

عودة تفويج المسافرين بشكل طبيعي بمطار جدةشهدت الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، فجر اليوم (الجمعة)، عودة تفويج المعتمرين المغادرين والقادمين للعمرة بشكل طبيعي، وذلك بعد ثلاثة أيام من تكدسهم في المطار، ما ترتب عليه تأخر وإلغاء رحلاتهم.

وذكر معتمرون لـ "أخبار 24"، أنهم لم يلتحقوا برحلتهم يوم الأربعاء الماضي بسبب الأزمة التي شهدها المطار، وتم تحديد صباح اليوم كموعد بديل لرحلتهم.

وأضافوا أنهم لاحظوا اليوم فرقًا في تنظيم حركة دخول وخروج المعتمرين من المطار مقارنة بالأيام الماضية، حيث تم تفويجهم بشكل طبيعي ومنظم.

وأشاروا إلى أن عدد المغادرين في اليومين الماضيين هو تقريبا نفس عدد المغادرين من المطار اليوم لكن تم تنظيم تفويجهم بشكل جيد، وفقاً لخطط مدروسة، ما ساهم في تسهيل حركة المسافرين داخل وخارج صالات المطار.

ورصدت كاميرا "أخبار 24"، تفويج دخول المعتمرين القادمين للعمرة منذ نزولهم في الصالة الشمالية حتى وصولهم لمواقف الباصات المخصصة لاستقبالهم.

واعتمد المطار في تنظيم رحلات المعتمرين المغادرين من الصالة الشمالية على مواعيد رحلاتهم والنداء عليهم وفقاً لهذه المواعيد، بالإضافة إلى تفويجهم وسط مسارات مخصصة من خارج صالة المطار حتى إيصالهم لداخل الصالات لشحن أمتعتهم الشخصية.

كما وُضِعت مقاعد مخصصة للمعتمرين المغادرين خارج الصالة الشمالية للمساهمة في الحد من افتراشهم أرض المطار، وتنظيم خروجهم.