التحالف: انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163 أسيراً من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية السعودية

52,647 وصول أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى مطار عدن 19 وصول أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى مطار عدن

وصول أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى مطار عدنأعلنت قوات تحالف دعم الشرعية باليمن اليوم (الجمعة) انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163 أسيراً من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية السعودية، والتي تمت على 3 مراحل.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية"، لحظة هبوط الأسرى المفرج عنهم من طائرة الصليب الأحمر، وإكمالهم الإجراءات الرسمية للدخول إلى اليمن.
وكان التحالف قد أعلن اليوم، مغادرة طائرتين لنقل الأسرى، مبيناً أن عملية نقل الأسرى ستتم من خلال 3 مراحل إلى صنعاء، وعدن، وستكتمل اليوم.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي،ذكر في وقت سابق أن قيادة التحالف ستطلق سراح 163 أسيراً من أسرى الحوثيين الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية.

 وأوضح التحالف أن طائرتين غادرتا إلى عدن وصنعاء لتسليم الأسرى ضمن مبادرة المملكة الإنسانية، وبذلك يصل المجموع الكلي للأسرى المفرج عنهم إلى 163 أسيراً، 37 أسيرا تم تسليمهم براً قبل بدء مرحله النقل الجوي لأسباب إنسانية ومرضية وقرب مناطقهم من الحدود السعودية اليمنية، و108 أسرى وصلوا إلى عدن، و9 أسرى وصلوا إلى صنعاء، و9 أسرى من المقاتلين الأجانب بصفوف الحوثيين جارٍ التنسيق مع سفارات بلدانهم لتسليمهم وإعادتهم.

فيديو | ضمن مبادرة #المملكة الإنسانية.. وصول أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى مطار #عدن#الإخبارية pic.twitter.com/zMkFjwnavi