تطورات الغزو الروسي.. تـدمير مخزن كبير للذخيرة شرق أوكرانيا.. وعمليات الإجلاء تتواصل في ماريوبول

9,114 صورة 0 صورة

صورةتتسارع الأحداث الميدانية في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية في ظل استمرار محاولات إجلاء المدنيين منها، وكذلك عمليات القصف الروسية لمصنع آزوفستال بالمدينة.

تدمير مخزن كبير للذخيرة في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (الجمعة)، إن صواريخها دمرت مخزنا كبيرا للذخيرة في مدينة كراماتورسك بشرق أوكرانيا، مضيفة أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين، واحدة من طراز سو-25، والأخرى من طراز ميج-29 في منطقة لوجانسك الشرقية.

استمرار عمليات الإجلاء من ماريوبول

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن إجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول يتواصل رغم استمرار محاولات اقتحام وقصف مصنع آزوفستال بالمدينة من قبل القوات الروسية.

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجلس الأمن بأن عملية ثالثة تجري حالياً لإجلاء مدنيين من مدينة ماريوبول ومصنع آزوفستال، فيما أعلن مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، اليوم (الجمعة) إجلاء نحو 500 مدني من مدينة ماريوبول المدمرة ومصنع آزوفستال المحاصر منذ بدء عملية للأمم المتحدة.

مطالب دولية بإنهاء الحرب

دعت الأمم المتحدة وعدة دول أخرى إلى إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا، في ظل الأنباء عن تعثر المفاوضات بين البلدين.

ونوه الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش خلال اجتماع لمجلس الأمن نُظم بطلب واشنطن، إلى أن غزو أوكرانيا من جانب روسيا انتهاك لسلامة أراضيها ولميثاق الأمم المتحدة، مطالباً بتوقفه لما فيه خير الشعبين الأوكراني والروسي والعالم أجمع.

ودعا معظم أعضاء مجلس الأمن بما في ذلك الصين والولايات المتحدة الأمريكية وإيرلندا وفرنسا والمكسيك، إلى إنهاء الحرب بشكل سريع.

 موسكو لن تستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا

 أكدت موسكو، اليوم (الجمعة) أنها لن تستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا