يتهمونها بالخداع والتصريحات المضللة.. مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس"

5,226 يتهمونها بالخداع والتصريحات المضللة.. مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس" 0 يتهمونها بالخداع والتصريحات المضللة.. مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس"

يتهمونها بالخداع والتصريحات المضللة.. مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس"رفع عدد من مساهمي منصة "نتفليكس" دعوى على منصة البث التدفقي، يتهمونها بخداعهم في شأن تراجع عدد المشتركين فيها، وهي الأنباء التي تسببت في انخفاض سعر سهمها.

واتهم المستثمرون في بيان، المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً بأنها أصدرت تصريحات "كاذبة ومضللة" وحجبت بعض المعلومات.

وذكّر المحامون الذين رفعوا الدعوى الجماعية بالوكالة عن المستثمرين بأن سعر السهم تراجع "بأكثر من 35% ليستقر على 226,19 دولار في 20 أبريل".

وكانت "نتفليكس" قد أعلنت في 19 أبريل الماضي أنها خسرت 200 ألف مشترك في كل أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بنهاية عام 2021، في سابقة لم تحدث منذ أكثر من 10 سنوات، موضحة أن تعليق خدماتها في روسيا بعد غزوها أوكرانيا أدى إلى خسارة صافية بلغت 700 ألف اشتراك.

وأضافت: "لولا ذلك، لكان لدينا 500 ألف اشتراك إضافي" مقارنة بالربع الماضي، لافتة إلى أن مجموع الاشتراكات في المنصة يبلغ 221,64 مليون.