الخارجية الأميركية تعلن إصابة بلينكن بكوفيد

1,947 الخارجية الأميركية تعلن إصابة بلينكن بكوفيد 0 الخارجية الأميركية تعلن إصابة بلينكن بكوفيد

الخارجية الأميركية تعلن إصابة بلينكن بكوفيد أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أن الوزير أنتوني بلينكن مصاب بكوفيد، مؤكدة أنه لم تظهر عليه سوى "أعراض خفيفة".وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في بيان أنّ الوزير "سيعزل نفسه في منزله" ويعمل عن بُعد، لافتاً إلى أنّ بلينكن "لم يقابل" الرئيس جو بايدن منذ "أيام عدّة".

من جهته أكّد البيت الأبيض أنّ الرئيس بايدن الذي خضع لاختبار كوفيد الثلاثاء جاءت نتيجته سلبية "لا يُعتبر حالة مخالطة".وبحسب برايس فإنّ بلينكن "مُطعَّم بالكامل وحصل على جرعة معزّزة مضادّة للفيروس ولا يعاني سوى من أعراض خفيفة".

وأوضح المتحدّث أنّ وزير الخارجية لن يلقي الخميس خطاباً منتظراً منذ مدّة حول سياسة واشنطن إزاء بكين.ولفت برايس إلى أنّ بلينكن "يتطلّع إلى العودة إلى الوزارة واستئناف مهامه كاملة وأسفاره في أسرع وقت".

وكان مقرّراً أن يشارك بلينكن في اجتماعات خارج الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.وكان بلينكن من بين الضيوف الذين شاركوا في فندق بواشنطن مساء السبت في العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الأبيض.وقد تم إبلاغ الأشخاص الذين كانوا على اتصال ببلينكن، وبينهم وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي التي استقبلها صباح الأربعاء في واشنطن، بإصابته بكوفيد.