هيئة تطوير مكة تعلن تطوير "منطقة الزهور" العشوائية في حي الشوقية

19,992 هيئة تطوير مكة تعلن تطوير "منطقة الزهور" العشوائية في حي الشوقية 4 هيئة تطوير مكة تعلن تطوير "منطقة الزهور" العشوائية في حي الشوقية

هيئة تطوير مكة تعلن تطوير "منطقة الزهور" العشوائية في حي الشوقية أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطوير الموقع العشوائي "منطقة الزهور" الواقعة في حي الشوقية بمدينة مكة المكرمة، وذلك وفق 4 حدود.

وأوضحت الهيئة أن منطقة التطوير يحدها من الشمال الدائري الثالث، ومن الجنوب مخطط الشوقية، بينما يحدها من جهة الشرق شارع إبراهيم الخليل، ويحدها غربًا مخطط الشوقية، لافتةً إلى أن المساحة الإجمالية 1.150.000 متر مربع تقريبا.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن آلية استقبال ملاك منطقة الزهور للتدقيق في المستندات المثبتة للملكيات خلال الفترة القادمة، داعية للاطلاع على تفاصيل أكثر من خلال زيارة صفحة الاستبيان ووضع الاستفسارات عبر الرابط. 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لمشروع معالجة وضع الأحياء العشوائية في مكة المكرمة الدكتور أمجد مغربي، أن تصنيف "الزهور" منطقة عشوائية يأتي بحكم افتقارها إلى الخدمات والبنية التحتية الصالحة، إضافة إلى وجود كثافة سكانية عالية داخل نطاق عمراني ضيق. 

وأكد أن معالجة وضع المنطقة ستتم في إطار إستراتيجية شاملة تراعي الجانبين الإنساني والمكاني، مضيفا: "على المستوى الإنساني تتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دراسة حالات ذوي الضمان الاجتماعي لتوفير السكن البديل المؤقت، ومباشرة الحالات الإنسانية وتوفير الدعم الاجتماعي لها بالشراكة مع الجمعيات الخيرية والقطاع الثالث".

وأضاف أن وزارة الداخلية متمثلةً في المديرية العامة للجوازات ستقوم بتصحيح الأوضاع القانونية لفئات محددة من قاطني المنطقة من غير السعوديين، بما ينسجم مع الإستراتيجية الشاملة التي تراعي الجوانب الإنسانية لهذه الفئات والدمج الاجتماعي والاقتصادي لها.

هيئة تطوير مكة تعلن تطوير "منطقة الزهور" العشوائية في حي الشوقية