"تراضي" تُنهي نزاعًا بين شركتين على عقار قيمته أكثر من 70 مليون ريال

13,944 منصة "تراضي" التابعة لـ "العدل" تنهي نزاعا بين شركتين قيمته أكثر من 70 مليون ريال 4 منصة "تراضي" التابعة لـ "العدل" تنهي نزاعا بين شركتين قيمته أكثر من 70 مليون ريال

منصة "تراضي" التابعة لـ "العدل" تنهي نزاعا بين شركتين قيمته أكثر من 70 مليون ريالاستقبلت منصة "تراضي" التابعة لوزارة العدل، طلب صلح بين شركتين متنازعتين على عقار ثمنه يتجاوز 70 مليون ريال، وقد نجحت إحدى المُصلحات في مركز المصالحة في إنهاء النزاع برضا الطرفين.

وأوضحت الوزارة في تفاصيل القضية، أن إحدى الشركتين اشترت عقارًا وبعد الشراء حصلت بعض العوائق التي تحُول دون استلام العقار، فتقدمت الشركة إلى منصة "تراضي" رغبة في أن يقوم مركز المصالحة بالسعي في الصلح بينها وبين الشركة بائعة العقار.

وأشارت إلى أن المركز سعى إلى إعادة المبلغ المدفوع للشركة نظرًا لعدم قدرتها على استلام العقار وحصول النزاع بين الطرفين وذلك إيمانًا من الشركة مقدمة الطلب لمنصة "تراضي" بكون مركز المصالحة الخيار الأمثل في تسوية النزاع.

وأكدت أنه تم الاتفاق بين الطرفين على التزام "البائع" بإعادة ثمن العقار المدفوع والمقدر بـ70 مليونًا و425 ألف ريال، فيما التزم "المشتري" بإعادة العقار للبائع، وصدرت بذلك وثيقة صلح تُعد سندًا تنفيذيّاً بموجب المادة التاسعة من نظام التنفيذ.