رفع الحصانة عن أندية دوري السوبر الأوروبي

1,848 دوري السوبر الاوروبي 0 دوري السوبر الاوروبي

دوري السوبر الاوروبيأعلنت محكمة إسبانية رفع الإجراءات التي جنبت الاتحادين الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" والدولي "الفيفا" فرض عقوبات على الأندية الراغبة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأصدرت المحكمة، اليوم الخميس، حكمًا يشمل رفع إجراءات كانت قد تبنتها في أبريل من العام الماضي كانت تتعلق بأن الأندية حتى اذا تعرضت لعقوبات من الفيفا واليويفا فلن توقفها من المضي في مشروع دوري السوبر.

ولا يزال هناك 3 أندية كبرى وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من أصل 12 ناديا دعموا دوري السوبر الانفصالي تتمسك بالمشروع حتى الآن.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "تلقينا اليوم حكم محكمة مدريد الخاص برفع كل الإجراءات الوقائية. يرحب اليويفا بالقرار ويدرس تبعاته ولن يدلي بتعليقات أخرى في الوقت الحالي".

وأعلنت 12 من الأندية الأوروبية الكبرى في أبريل الماضي عن تأسيس دوري السوبر لكن المشروع انهار خلال يومين عقب انسحاب ستة أندية إنجليزية وتبعها أتليتيكو مدريد الإسباني بجانب ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين تحت ضغط شديد من الجماهير وسياسيين ومسؤولين باللعبة.

وكان يويفا قد ألغى في سبتمبر الماضي الإجراءات القانونية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعد القرار الأول للمحكمة في مدريد بعدم وجوب معاقبة الأندية المتمردة.