في عملية استمرت 20 ساعة.. مدني تبوك ينقذ مواطنًا علق في شق صخري

جهود لإنقاذ شاب سقط بين هضبتينتمكنت فرق الدفاع المدني في تبوك من إنقاذ مواطن (27 عامًا) سقط داخل شق صخري وعلق فيه في مركز أبو راكة التابع لمحافظة الوجه.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني أن عملية الإنقاذ استمرت نحو 20 ساعة، نظرا إلى وعورة المنطقة وطبيعتها الصخرية، وصعوبة وصول المركبات إليها.

وأوضحت أن فرق الإنقاذ منذ مباشرة الحالة قدمت للشاب المستلزمات اللازمة من توفير الماء والأكسجين والغذاء حتى أسفرت المحاولات عن إنقاذه بعد إزالة الصخور التي منعت الوصول إليه.

وأضافت أن عملية الإنقاذ تمت بمشاركة فرق طبية من هيئة الهلال الأحمر لمتابعة حالته الصحية، وفرق متخصصة من مدينة تبوك ومحافظة الوجه وطائرة مساندة من قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي.

من جهتها أوضحت إمارة تبوك أن أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان تابع الحـادثة، ووجه كافة الجهات المعنية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للشاب كما وجه بطائرة عمودية لنقله من موقع السقوط إلى المستشفى.

وكانت الجهات الأمنية في تبوك تلقت بلاغا يوم أمس (الثلاثاء) بسقوط شاب في منطقة صخرية ضيقة، وأفادت المصادر لموقع "أخبار 24" أن الشاب كان في نزهة قبل أن يسقط في شق صخري، حيثُ باشرت فرق الدفاع المدني الحادث ونجحت بعد جهود كبيرة في إنقاذه مساء اليوم.



صورة

جهود لإنقاذ شاب سقط بين هضبتين

جهود لإنقاذ شاب سقط بين هضبتين

جهود لإنقاذ شاب سقط بين هضبتين

جهود لإنقاذ شاب سقط بين هضبتين