أبرزها اقتراح مشاريع متفردة.. تحديد اختصاصات مجالس التنمية السياحية في المناطق

3,849 صور 0 صور

صورحدد تنظيم مجالس التنمية السياحية في المناطق الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرًا؛ الصلاحيات والاختصاصات التي تُمكن المجلس من تحقيق أهدافه.

وشملت اختصاصات وصلاحيات المجلس التنسيق بين فروع الوزارات والأجهزة الحكومية في المنطقة والجهات ذات العلاقة، للعمل على تطوير قطاع السياحة في المنطقة، وتنظيم الجهود المتعلقة بتنفيذ خطط التنمية السياحية في المنطقة، والمبادرات المتعلقة بها، ومتابعة تنفيذها بما يتوافق مع الاستراتيجية.

وتضمنت الاختصاصات تذليل العقبات والعوائق لجذب الفرص الاستثمارية السياحية ولتمكين القطاع الخاص من الاستثمار، بجانب اقتراح التسهيلات والحوافز اللازمة، وتسهيل تنفيذ برامج تنمية القوى العاملة في قطاع السياحة، وتطويرها؛ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وستعمل المجالس على حث ومتابعة القطاعات الخدمية لتنفيذ مشروعات البنى التحتية في المواقع السياحية، والرفع باقتراح مواقع ومشاريع ومنتجات سياحية متفردة وسبل تنميتها وتحديد الفرص والمميزات التنافسية لها.

كما ستسعى المجالس إلى تسهيل تنفيذ الحملات التسويقية والترويجية للسياحة في المنطقة، ودعم الجهود المتعلقة برفع مستوى الوعي العام بأهمية التنمية السياحية في المنطقة، بجانب تقويم الجهود والنشاطات التي تبذلها فروع الوزارات والأجهزة الحكومية، ذات العلاقة بقطاع السياحة في المنطقة.

يذكر أن مجالس التنمية السياحية في المناطق تهدف لتطوير الوجهات السياحية بالشكل الذي يتوافق مع استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.