دوريات الأمن بمكة تقبض على مواطن أشار بحركة مشينة لرجل أمن أثناء تحريره مخالفة بحقه (فيديو)

34,350 المسيء لرجال الأمن 18 المسيء لرجال الأمن

المسيء لرجال الأمنألقت دوريات الأمن بمنطقة مكة المكرمة القبض على شخص، ظهر في مقطع فيديو وهو يشير بحركة منافية للأخلاق والذوق العام باتجاه رجل أمن أثناء تأدية عمله بتحرير مخالفة سير بحقه. 

وأوضح الأمن العام أنه جرى إيقاف الشخص وهو مواطن، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للنيابة العامة، وتحديد هوية من وثق المقطع ونشره، وجارٍ القبض عليه. 

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب قد أصدر أمراً بالقبض على شخصين؛ أحدهما قام بالتعدي على رجل أمن بإشارات غير لائقة، والآخر قام بتوثيق الواقعة. 

وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأن قرار النائب العام جاء بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن انتشار مقطع فيديو للواقعة عبر برامج التواصل الاجتماعي. 

وأوضح المصدر أن المقطع تضمن قيام شخص بالاعتداء على رجل أمن أثناء تأديته لمهام عمله، وذلك بممارسة حركات مشينة ذات مدلول غير لائق وغير أخلاقي وتوثيق ذلك من قبل أحد مرافقيه ونشره. 

وبين أن القبض على المذكورين جاء استنادًا للمادتين (١٥ و١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، وجرى إحالتهما للنيابة العامة، حيث إن ما قاما به ينطوي على سلوك جنائي مجرم، وستتم إحالة المذكورين للمحكمة المختصة بعد انتهاء التحقيقات للمطالبة بالعقوبات الجزائية المشددة بحقهما.  

وشدد المصدر على تجريم الاعتداء على رجال الأمن بأي سلوك كان، وأن الجناية عليهم تستوجب اتخاذ الإجراءات النظامية المشددة بحق من يقوم بذلك.