لديكِ انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء؟ إليك طرق التخلص منهما

11,874 انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء 0 انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء

انتفاخ حول العينين أو هالات سوداءيؤدي اختلاف عادات النوم والسهر الزائد في شهر رمضان، إلى تأثر الجسد؛ بما في ذلك ظهور الهالات السوداء حول العينين، وأيضًا ظهور الانتفاخات في هذه المنطقة، وهو ما يعطي انطباعًا بأن الوجه يعاني من الإجهاد، فكيف يمكن الاعتناء بالمنطقة حول العينين في رمضان؟

الترطيب

أحد أهم الخطوات هو الترطيب، للمنطقة حول العينين، باستخدام المرطبات الخاصة بهذه المنطقة، في توقيت ما قبل النوم للحصول على نتيجة أفضل.

طريقة التعامل تؤثر

طريقة التعامل مع المنطقة حول العينين، تؤثر في شكلهما فعند إزالة المكياج لا يجب على النساء الضغط على الجلد، بل عليهن استخدام الزيوت وقطعة قطنية ناعمة، وكذلك عند غسل الوجه يجب علينا تجنب فرك الوجه وهذه المنطقة بقوة.

أكياس الشاي

تعد أكياس الشاي الحل الأشهر للتخلص من مظهر الإجهاد والانتفاخ حول العينين، لأنها تزيد من تدفق الدم إلى البشرة، وتحتوي على مضادات أكسدة قوية، وتحمي من ضرر الأشعة فوق البنفسجية، ويفضل أن تكون هذه الأكياس دافئة وأن تترك لربع ساعة، ثم تجفف المنطقة بلطف، وتكرر هذه العملية من مرتين لـ 3 مرات أسبوعيًا.

انتفاخ حول العينين أو هالات سوداء

المساج

مع ازدياد ساعات السهر، وتناول الوجبات الغنية بالأملاح، فقد يتسبب ذلك في انتفاخ منطقة حول العينين، والحل هو مساج بسيط لهذه المنطقة، لتحسين الدورة الدموية وتصريف السوائل الزائدة وتقليل الانتفاخ.