تجنب إصلاح هذه الأعطال في السيارة بنفسك

23,352 أعطال السيارات 5 أعطال السيارات

أعطال السياراتتواجه دومًا قائدي السيارات العديد من الأعطال في مركباتهم، والتي قد لا يكون إقدام صاحب السيارة على إصلاحها بنفسه حلًا عمليًا لإنهاء العطل بشكل تام أو لضمان عدم تكراره في المستقبل.

ونستعرض هنا عددًا من الأعطال التي تتطلب تدخل المختصين ولا يُفضل إصلاحها من قبل قائد السيارة:

الكهرباء

ينصح الخبراء دومًا بعدم التلاعب أو المخاطرة بتدخل غير المختصين في إصلاح الوصلات الكهربائية، حيث يُفضل الذهاب بالسيارة للمختصين لتحديد سبب العطل وتجنب العبث في أسلاك أخرى بخلاف المسببة لهذا العطل.

كهرباء السيارات


الوسائد الهوائية

تعد الوسائد الهوائية إحدى أبرز وسائل الأمان في السيارات، ولذلك فإنه من الضروري ألا يتدخل غير المختصين لإصلاح أعطالها، لا سيما أنها تساهم بشكل رئيسي في حماية قائد السيارة والركاب من التعرض للصدمات العنيفة.

الوسائد الهوائية


المكابح

يلجأ بعض الأشخاص أحيانًا لإصلاح أعطال المكابح بأنفسهم دون الاستعانة بالمختصين، إلا أن الخبراء يفضلون الاعتماد على الفنيين المتخصصين في الميكانيكا لفهم الأعطال، ولتجنب حدوثها أثناء السير، خاصة أن ذلك قد يؤدي إلى خطورة على حياة الركاب.

المكابح


الزجاج الأمامي للسيارات

قد يعتقد البعض أن تركيب الزجاج الأمامي للسيارة وفكه من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها دون مساعدة المختصين، إلا أنه في حال لم يتم التأكد من سلامة التركيب، يمكن أن تتسرب المياه والأوساخ إلى داخل السيارة، ولذلك فإن الاستعانة بالمختصين قد تكون ضرورية لسلامة السيارة والمحافظة على نظافتها.

الزجاج الأمامي للسيارات


طلاء السيارة

قد تكون الاستعانة بالمراكز والورش المختصة لتغيير طلاء السيارة مهمًا لسلامة السيارة وقائدها على حد سواء، حيث تسبب مواد الطلاء أبخرة مضرة بالإنسان، كما أن عدم الاستعانة بالمختصين في ذلك يمكن أن يؤدي إلى تشويه السيارة.

 طلاء السيارة