خطوات بسيطة لإعادة ضبط ومسح البيانات الشخصية من هاتف "آيفون" القديم قبل بيعه

6,723 هاتف "آيفون" 0 هاتف "آيفون"

هاتف "آيفون" قد يحتاج البعض لبيع أو إهداء هاتفه القديم لأشخاص آخرين، ولذا يستوجب عليه مسح وإزالة كافة البيانات والصور الخاصة به نهائياً من الهاتف.

وللتخلص من البيانات الشخصية دفعة واحدة وبسرعة من هاتف "آيفون"، استعرض موقع (zdnet) المتخصص بالشؤون التكنولوجية عملية بسيطة ولا تستغرق أكثر من دقائق معدودة.

وأبان أن شركة "أبل" استحدثت خدمة إعادة ضبط أو مسح كل محتويات الهاتف في نسخة نظام التشغيل "آي أو أس 15"، وذلك من أجل جعل مهمة إزالة البيانات سهلة، ولن يكون هناك حاجة لإيقاف خدمة "العثور على الآيفون" أو تنشيط القفل قبل إعادة ضبط الهاتف.

وأوضح الموقع أنه يمكن إعادة الضبط عبر الخطوات التالية: الذهاب إلى إعدادات، ثم اختيار "عام"، والوصول إلى ميزة: (Transfer or Reset iPhone)، وبعدها عليك اتباع الخيارات التي تناسب حاجتك، مثل إعادة الضبط أو حذف كل المحتوى والإعدادات السابقة، وسيتطلب الأمر منك إدخال كلمة المرور.

وأضاف أنه سيظهر للشخص تفاصيل جميع البيانات التي سيتم مسحها من الجهاز فقط، وليس من "آي كلاود" التي تتيح حفظ بيانات الهاتف افتراضيا قبل محوها منه.

وأضاف أنه بعد إيقاف تشغيل الجهاز، ستتوقف خدمة "العثور على الهاتف"، وسيعاد تشغيل الجهاز مرات عدة قبل الدخول في وضعه الجديد.