"سدايا": تبرعات "إحسان" وصلت إلى أكثر من 260 مليون ريال في أول 3 ساعات

11,196 تبرعات "إحسان" تتجاوز 262 مليون ريال خلال 3 ساعات من انطلاقها 7 تبرعات "إحسان" تتجاوز 262 مليون ريال خلال 3 ساعات من انطلاقها

تبرعات "إحسان" تتجاوز 262 مليون ريال خلال 3 ساعات من انطلاقهاتجاوز حجم التبرعات التي تلقتها الحملة الوطنية للعمل الخيري التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في مقر منصة إحسان، حاجز 262 مليون ريال خلال الساعات الثلاث الأولى من انطلاقها.

ووصل إجمالي التبرعات التي تلقتها منصة "إحسان" إلى مليار و745 مليون ريال، على أن تواصل الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري استقبال تبرعات الأفراد والشركات والمصارف والمانحين والموسرين.

بدوره كشف رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، الدكتور عبدالله الغامدي، عن تجاوز الحملة الثانية للتبرعات الحملة الأولى بـ 50 مليون ريال.

وقال"الغامدي"، إن عملية التبرع في منصة "إحسان" تخضع لحوكمة شاملة ودقيقة مدعومة ببنك البيانات الوطني وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحديد المناطق والحالات الأشد احتياجاً.

وأوضح أن عمليات التبرع تتم تحت رقابة اللجنة الإشرافية ممثلة في 12 جهة حكومية، تنبثق منها 5 لجان فرعية منها الشرعية، والصرف، والأمنية، والتنفيذ القضائي، مبيناً أنه تم اعتماد 9 لوائح تنظيمية منها لائحة نشر الفرص وسياسة الخصوصية للمتبرع والمستفيد ولائحة الصرف.

ولفت إلى أن منصة إحسان حققت خلال عام واحد إجمالي تبرعات تجاوزت 1.4 مليار ريال، وعمليات تبرع تجاوزت 22 عملية استفاد منها ما يزيد على 4.4 مليون مُستفيد، كما غطت أكثر من 9 آلاف فرصة تبرع اجتماعية وتعليمية وصحية وسكنية.