خادم الحرمين وولي العهد يتبرعان بـ 50 مليون ريال للحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان

31,539 خادم الحرمين وولي العهد 8 خادم الحرمين وولي العهد

خادم الحرمين وولي العهدانطلقت اليوم (الجمعة) الحملة الوطنية للعمل الخيري في نُسختها الثانية، التي وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إقامتها لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك.

ودشّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم، الحملة الوطنية للعمل الخيري التي تُقام للعام الثاني على التوالي؛ بتبرعين سخيين؛ حيث قدم خادم الحرمين تبرعاً بمبلغ 30 مليون ريال، فيما قدّم ولي العهد تبرعاً بمبلغ 20 مليون ريال.

كما تبرع الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ قدره مليوني ريال، وأوقاف الأمير متعب بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بمبلغ مليون ريال، فيما تبرع علي بن إبراهيم المجدوعي وأولاده بمبلغ قدره مليوني ريال.

ويأتي ذلك في إطار ما توليه القيادة الحكيمة من عظيم الاهتمام بدعم العمل الخيري، وامتدادًا لحرصها على تشجيع قيم البذل والعطاء، وتحفيز المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات على تعزيز التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.

يُشار إلى أن منصة إحسان أطلقت الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على ذلك، امتدادًا لما حققته الحملة الأولى من خلال أرقامها المُتحققة وإنجازاتها غير المسبوقة في سبيل تمكين قطاع العمل الخيري وتعظيم أثره.

فيما تبرعت شركة "أرامكو" بمبلغ 25 مليون ريال للحملة، كما تبرع البنك الأهلي السعودي بمبلغ 5 ملايين ريال لصالح الحملة أيضًا، إلى جانب تبرع شركة معادن بمبلغ 3 ملايين ريال.

وتضمّنت قائمة المؤسسات التي تبرعت لصالح الحملة الوطنية للعمل الخيري، بنك البلاد بمبلغ مليون ريال، ومؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية بمبلغ مليون ريال، وشركة النهدي الطبية بمبلغ مليون ريال، ومؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية "غروس" بمبلغ 10 ملايين ريال.

كما تبرعت مؤسسة صندوق موظفي سابك الخيري "بر" بمبلغ مليون ريال، ووقف سليمان الراجحي "ساعي" بمبلغ 40 مليون ريال، وشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات بمبلغ مليون ريال، وشركة مهارة للموارد البشرية بمليون ريال، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ بمليون ريال.

وكشف رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، الدكتور عبدالله الغامدي، عن وصول تبرعات منصة إحسان إلى أكثر من 260 مليون ريال في ساعاتها الأولى، مبيناً أن الحملة الثانية للتبرعات تجاوزت الحملة الأولى بـ 50 مليون ريال.

في السياق نفسه، أعلن السفير الصيني لدى المملكة، تشن وي تشينغ، مشاركته في الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة "إحسان"، موضحاً أن مشاركته في الحملة تأتي للعام الثاني على التوالي.

#مباشر_واس | انطلاق #الحملة_الوطنية_للعمل_الخيري في نسختها الثانية عبر #منصة_إحسان.#واسhttps://t.co/sWizMBJV6H