شعرك جاف في رمضان؟ إليك هذه النصائح

11,910 جفاف الشعر 1 جفاف الشعر

جفاف الشعريؤثر غياب المياه والطعام لعدة ساعات أثناء الصيام، على أجسادنا، وهو ما يمكن الاستفادة منه بشكل إيجابي، أو الاستسلام لآثاره السلبية، ومن بين الآثار السلبية، جفاف الشعر والبشرة، فإن شعرت أن شعرك أصبح جافًا أكثر خلال الصيام، فعليك اتباع هذه النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير. 

نظام غذائي 

يلعب النظام الغذائي دورًا مهماً في صحة البشرة والشعر، ولذلك عليك تناول أكلات صحية تساعد في نمو وترطيب الشعر كالسبانخ والجوافة، ومصادر فيتامين سي، وكذلك الدجاج واللحوم والبطاطا الحلوة التي تحتوي على البيتا كاروتين، والذي يحفز إنتاج الزهم "سائل زيتي في فروة الرأس يمنع الرأس من الجفاف". 

 الفيتامينات 

قد يؤثر الصيام على المعادن والفيتامينات الموجودة بالجسم، لذلك عليك الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وفيتامين (د) وحمض الفوليك وفيتامين (ب 12) والسيلينوم، أو استشر طبيبك بشأن المكملات الغذائية. 

غسل الشعر 

يؤدي غسل الشعر يوميًا إلى عدم السماح لفروة الرأس بإنتاج الزيوت المرطبة، ويفضل المختصون غسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط. 

 الزيوت الطبيعية 

عليك إدخال بعض الزيوت إلى روتين العناية بشعرك، كزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا لتدليك الشعر يومياً، بعمل مساج لفروة الرأس قبل النوم. 

 المرطبات 

عليك باستخدام "الشامبو" واستخدام البلسم المرطب، لكن ينصح المختصون بعدم وضع المرطب على فروة الرأس بشكل مباشر والاكتفاء بالشعر فقط.