شمل 13 منطقة.. "موسم الرياض" يسدل الستار على فعالياته بعد تحقيقه نجاحاً باهراً

6,675 شمل 13 منطقة.. "موسم الرياض" يسدل الستار على فعالياته بعد تحقيقه نجاحاً باهراً 0 شمل 13 منطقة.. "موسم الرياض" يسدل الستار على فعالياته بعد تحقيقه نجاحاً باهراً

شمل 13 منطقة.. "موسم الرياض" يسدل الستار على فعالياته بعد تحقيقه نجاحاً باهراًأسدل "موسم الرياض" الستار على فعالياته في 31 مارس، بعد تجربة ترفيهية ممتعة عاشها الزوار في 13 منطقة، تميز كل منها بجملة من عناصر الإبهار وأدوات الترفيه.

واحتضنت "واجهة الرياض" ضمن فعاليات الموسم الذي بلغ عدد زواره 15 مليون زائر، 8 معارض دولية، تنوعت بين مجالات: الأزياء والموضة، والتقنية والاتصالات، والألعاب الإلكترونية، والعطور، والفنون التشكيلية، والحِرفية.

وأسهم موسم الرياض في دعم القطاع المسرحي بعرض حزمة من المسرحيات العربية الفنية، توزعت عروضها على مسارح بوليفارد رياض سيتي، كما احتضنت تلك المسارح عروضًا عالمية، مثل عرض "سيرك دوسوليه ميسي10"، وعروض "WWE كراون جول"، وعرضLES" FARFADAIS & CO"، إضافة إلى عرض "كان يا ما كان".

وقدم الموسم تجارب استثنائية للزوار عبر مناطقه المتنوعة:

- منطقة "بوليفارد رياض سيتي": تمثل أحد أبرز المعالم الجديدة للعاصمة، وإحدى أكثر مناطق موسم الرياض 2021 جذبًا للزوار.

- منطقتا "المربع" و"العاذرية": تميزتا بإبراز الجوانب التاريخية والتطويرية الحديثة في المملكة، من خلال المقاهي والمطاعم المنسجمة مع تصميم المجالس وساحات البيوت النجدية التقليدية.

واستطاعت "العاذرية" أن تمثل امتدادًا لمنطقة "المربع" في تقديم المفهوم العالمي للمطاعم المؤقتة بأفضل نماذج الضيافة والخدمات.

- منطقة "أوايسس": أبرزت التجارب الفاخرة بطابع عالمي يتخذ من التراث السعودي واجهة أساسية.

- منطقة "رياض سفاري": تميزت بروح المغامرة واستكشاف أساليب عيش الحيوانات النادرة في بيئة آمنة.

- منطقة "قرية زمان": قدمت فعاليات ترفيهية عديدة للمهتمين بالتراث السعودي.

- منطقة "ذا جروفز": قدمت تجربة استجمام فريدة من نوعها للزوار، في أجواء مريحة، وخدمات متكاملة من المقاهي والمطاعم الفاخرة.

- منطقة "خلوها" بمفهومها العام الذي يركز على التراث والفعاليات الشعرية: استقطبت الشعراء ومحبي الشعر النبطي.

- منطقة "كومبات فيلد": اختصت بعروض الحركة والقتال، واستهدفت عشاق ألعاب القتال من خلال خلق أجواء استثنائية عبر فعالياتها المتعددة.

- منطقة "الرياض ونتروندرلاند": تميزت بطابعها العام الذي يركز على جذب جميع فئات المجتمع، ومنحهم تجارب ترفيهية متكاملة.

-منطقة "نبض الرياض": ركزت على إبراز الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة على جدران قصر المصمك، وتميزت بعناصر مصممة بعناية.

-منطقة "شجرة السلام": تميزت بنقل أجواء الريف الأوروبي وعناصره الطبيعية لزوار موسم الرياض من خلال المرافق الخضراء والبحيرات المائية، كما تتسم بالتنوع الترفيهي والطبيعة الهادئة، والمطاعم والمقاهي الفاخرة والأنشطة العديدة.