تسبب الجوع والعطش.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في شهر رمضان

13,407 تسبب الجوع والعطش.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في شهر رمضان 0 تسبب الجوع والعطش.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في شهر رمضان

تسبب الجوع والعطش.. احذر تناول هذه الأطعمة والمشروبات في شهر رمضان نصح تقرير حديث، بالابتعاد عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات خلال الإفطار والسحور في شهر رمضان، كونها قد تزيد من الشعور بالجوع والعطش ولها عدد من الأضرار الجانبية.

وبيّن التقرير وفقاً لموقع "okadoc"، أن قائمة تلك الأطعمة والمشروبات تتضمن الكربوهيدرات والسكريات، وكذلك المشروبات الغذائية. 

وجاءت قائمة الأطعمة والمشروبات كالتالي:

المقليات والدهون

تتميز المقليات والدهون بطعمها الشهي ومنها البطاطس المقلية لكنها فارغة القيمة الغذائية، وتزيد من الشعور بالتعب والإرهاق.

الأملاح

يتسبب الملح في جفاف الجسم ويؤثر على قدرته في امتصاص السوائل واحتباسها داخل الجسم، ومن هذه الأطعمة المخللات.

السكريات

تتضمن السكريات كل الأطعمة الغنية بالسكريات وليست الحلويات فقط، فهي عالية السعرات الحرارية وفقيرة القيم الغذائية، حيث تزود الجسم بالطاقة بصورة سريعة ولكن لفترة قصيرة.

الكافيين

تعد مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة والشوكولاتة من المواد المدرة للبول، ما يعني افتقاد الجسم للسوائل وتسريع الشعور بالعطش، لذلك ينصح بتجنب المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين في وجبة السحور.

الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات ومنها الخبز الأبيض والمعجنات من الأطعمة التي ينصح بتجنب تناولها والتقليل منها قدر الإمكان خاصة في وجبة السحور، لأنها لا تستمر لفترة طويلة في المعدة، حيث لا تحتاج سوى 4 ساعات فقط لاستكمال عملية الهضم، وهو ما يؤدي إلى سرعة الشعور بالجوع.

المشروبات الغازية

تتسبب المشروبات الغازية الباردة في تهيج المعدة كما يمكن أن تؤدي إلى عسر في الهضم، وينصح باستبدالها بكوب من الماء.