الدولار يرتفع وأسعار الذهب تتراجع وتتجه لخسارة أسبوعية

4,140 الدولار يرتفع وأسعار الذهب تتراجع وتتجه لخسارة أسبوعية 0 الدولار يرتفع وأسعار الذهب تتراجع وتتجه لخسارة أسبوعية

الدولار يرتفع وأسعار الذهب تتراجع وتتجه لخسارة أسبوعيةواصل الدولار تعافيه مقابل عملات رئيسية، اليوم (الجمعة)، قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية المهم، الذي قد يساعد البنك المركزي الأمريكي في قراره بخصوص رفع سعر الفائدة بما يصل إلى 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

وانخفض اليورو، وفقا لـ"رويترز"، في أعقاب تراجع حاد أمس عن أعلى مستوياته في شهر، بعدما تبددت بعض الآمال في وقف إطلاق نار في أوكرانيا. لكنه لا يزال بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية.

ونزل اليورو 0.1 % إلى 1.1 دولار، فيما واصلت الكرونة النرويجية المرتبطة بالسلع الأولية انخفاضها لتصل إلى أقل مستوى في أسبوعين مقابل الدولار في تعاملات لندن المبكرة، وذلك قبل أن تعوض بعض خسائرها وتسجل 8.7 مقابل الدولار.

أما البيتكوين فسجلت انخفاضا قدره 1.6 % إلى 45024 دولارا بعدما لامست أدنى مستوى في أسبوع مع تحرك مشرعين في أوروبا والولايات المتحدة لتشديد مواقفهم من العملات الرقمية.

من جهة أخرى، تراجع الذهب اليوم (الجمعة) ليتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي، إذ أثر ارتفاع عوائد سندات الخزانة على جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا، وزاد الضغط عليه بفعل صعود الدولار.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1929.90 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 % إلى 1936 دولارا.

ويتجه الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية بنحو 1.4 % بعد أن انخفض في وقت سابق من الأسبوع وسط مؤشرات على تقدم في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % لتسجل 24.65 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.1 % إلى 984.56 دولار، فيما تقدم البلاديوم 0.6 % إلى 2274.34 دولار.