الربيعة: المملكة نفذت مشاريع إغاثية وإنسانية في أفغانستان بـ 258 مليون دولار

1,485 8 0 8

8
أكد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، أن المملكة نفذت مشاريع إغاثية وإنسانية لأفغانستان بنحو 258 مليون دولار.

وأوضح، خلال مشاركته في مؤتمر المانحين المخصص لأفغانستان للعام 2022م، أن المملكة نفذت 76 مشروعا، منها 41 مشروعا من خلال مركز الإغاثة بأكثر من 29 مليون دولار.

وأشار إلى أنها قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية 5 قروض تنموية للمساهمة في تمويل تنفيذ 4 مشاريع في قطاعي التعليم والطرق بمبلغ 220 مليون دولار، مع تخصيصها عبر الصندوق أيضًا منحتين الأولى بمبلغ 25 مليون دولار لإعادة الإعمار تم صرفها، والثانية بمبلغ 30 مليون دولار لتمويل بعض العناصر الملائمة والمقترحة ضمن برنامج العودة الطوعية للاجئين الأفغان.

وأضاف: "انطلاقا من واجب المملكة الإنساني تجاه الشعب الأفغاني الصديق، قامت مؤخرا وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتسيير جسر جوي وبري إلى أفغانستان يحمل مساعدات إغاثية وإنسانية وغذائية عاجلة".

وأعرب الدكتور الربيعة عن شكر وتقدير المملكة لدول قطر وبريطانيا وألمانيا والأمم المتحدة لحرصها على تنظيم المؤتمر الافتراضي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.