بالأرقام.. نجوم صنعوا الفارق في طريق "الأخضر" نحو مونديال 2022

الاخضرأنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، بتصدر مجموعته الثانية، بعد الفوز بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعته بنظيره الأسترالي.

ورفع المنتخب الوطني رصيده بهذا الفوز إلى النقطة (23) متصدرًا لمجموعته، فيما توقف رصيد أستراليا عند النقطة (15) في المركز الثالث.

وضمن المنتخب الوطني التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر للمرة السادسة في تاريخه، ممثلًا لقارة آسيا، وذلك بعدما فاز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بالجولة التاسعة.

وشهد مشوار المنتخب الوطني السعودي نحو التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، العديد من العقبات والمباريات الصعبة، تألق خلالها جميع اللاعبين الذين شاركوا إضافة إلى كل لاعب شملته قوائم مباريات الأخضر خلال التصفيات، ولكن يبقى بعض النجوم لهم دور خاص وعلامات مضيئة في مشوار التأهل.

ويسلط "سبورت 24" الضوء خلال التقرير التالي على أبرز 5 نجوم في مشوار تأهل الأخضر نحو كأس العالم 2022.

محمد العويس

ساهم حارس مرمى المنتخب الوطني السعودي، محمد العويس بدور كبير للغاية في مشوار تأهل الأخضر نحو كأس العالم 2022.

وشارك الحارس الأساسي للمنتخب الوطني، خلال 16 مباراة بالتصفيات كاملة، حافظ على نظافة الشباك في 10 مباريات وتلقت شباكه 9 أهداف.

Image

سالم الدوسري

يعد سالم الدوسري أحد أهم الأعمدة الرئيسية في مشوار تأهل المنتخب الوطني السعودي نحو كأس العالم 2022.

وشارك نجم الهلال، خلال 16 لقاء بالتصفيات كاملة، سجل 9 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة، حيث كانت آخر أهدافه في شباك المنتخب الأسترالي من ركلة جزاء.

Image

سامي النجعي

يعتبر لاعب نادي النصر، سامي النجعي، بمثابة المفاجأة السارة في قوام المنتخب الوطني السعودي خلال الطريق نحو المونديال.

وخاض سامي النجعي 9 مباريات مع المنتخب الوطني في مشوار التصفيات كاملة، سجل هدفين في غاية الأهمية خلال فوز الأخضر على نظيره الصيني بنتيجة (3-2) ضمن الجولة الرابعة.

النجعي

فراس البريكان

نجح مهاجم نادي الفتح، فراس البريكان في كسب رهان المدير الفني للمنتخب الوطني، المدرب الفرنسي هيرفي رينارد وسجل 3 أهداف غالية خلال مشوار التصفيات.

وأسهمت أهداف البريكان الثلاثة في التصفيات المونديالية في جلب نقاط هامة لرصيد الأخضر، حيث سجل أول أهدافه في شباك اليابان في المواجهة التي انتهت بهذا الهدف، والهدف الثالث في شباك الصين في اللقاء الذي انتهى 3/2 إضافة إلى هدف الفوز الذي سجله في شباك عمان.
البريكان

صالح الشهري

يعد صالح الشهري المهاجم الأول في حسابات هيرفي رينارد، ورغم ابتعاد الشهري عن المشاركة بصفة أساسية ضمن صفوف نادي الهلال، لكن المدرب الفرنسي يثق تمامًا في قدرات المهاجم الهداف.

وشارك صالح الشهري مع الأخضر خلال 13 مباراة بالتصفيات كاملة، نجح في تسجيل 7 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة.

الشهري