الاتحاد السعودي لكرة السلة ينفذ دورات تدريبية لأكثر من 1300 معلم ومعلمة

1,008 اتحاد السلة 0 اتحاد السلة

اتحاد السلةينفذ الاتحاد السعودي لكرة السلة بالتعاون مع وزارة التعليم ووزارة الرياضة والاتحاد الدولي لكرة السلة برامج تدريبية في كرة السلة تستهدف تدريب أكثر من 1300 معلم ومعلمة للتجهيز بإقامة دوري المدارس.

وسيطبق برنامج مخصص من الاتحاد الدولي لكرة السلة خاص بالمدارس "Ball ‘in Schools" تحت إشراف المحاضر الدولي ميلان كوتراك. وانتهت الدورة الأولى في مدينة جدة، بحضور 50 معلماً، جرى خلالها تقديم محاضرات نظرية وتدريبات عملية على مدى 4 أيام، وستبدأ الدورة الثانية بمدينة الرياض الأسبوع القادم، ومنها إلى المناطق الأخرى بالمملكة، وسيتم خلال الدورة أيضاً تدريب مدربين محليين للمساعدة في تدريب المعلمين بالمناطق المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي أن البرنامج سيسهم في توسيع قاعدة كرة السلة والوصول إلى أكبر عدد من الممارسين وبالأخص تدريب واكتشاف اللاعبين الموهوبين وتطبيق الإستراتيجيات التي تتواكب مع المرحلة الحالية بالاهتمام في الألعاب المختلفة الذي يصب في تطوير هذه الألعاب ومن ضمنها كرة السلة، مشيراً إلى أنهم في الاتحاد يسعون من خلال هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم إلى الاهتمام بصغار السن وهم نواة تطوير لعبة كرة السلة.