قانوني يكشف لـ"سبورت 24" إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال بسبب أزمة "ليزر محمد صلاح"

30,750 صلاح 20 صلاح

صلاحترددت العديد من الأنباء حول إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال، التي أقيمت أمس (الثلاثاء) ضمن إياب الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022، بعد تسليط أشعة (الليزر) على وجه قائد الضيوف، محمد صلاح بشكل مكثف أثناء تسديد ركلات الترجيح.

وأوضح الخبير القانوني، أحمد الأمير في تصريحات خاصة لـ"سبورت 24": "كل ما يتداول غير صحيح، الأمر كاملًا يعتمد على تقييم حكم المباراة".

وأضاف الأمير: "وفي حال تدوين حكم المباراة مثل هذا الأمر، العقوبة تكون غرامات مالية وحرمان جماهير، لا يمكن إعادة المباراة، لذلك لم ينسحب المنتخب المصري".

وكانت اللقطة الأبرز في المباراة عندما فشل محمد صلاح في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى لمنتخب مصر، في ظل تسليط أضواء الليزر على وجه لاعب ليفربول.


وتداولت العديد من الصحف العالمية اللقطة، وعلق نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني توماس مولر على ما نشرته مجلة "سبورت إليستريتد" الأمريكية، وكتب تعليقًا على صورة صلاح: "يرجى اللعب النظيف أولاً".

صلاح

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم بقطر، عقب الفوز على نظيره المصري بركلات الترجيح (3_1) حيث تعادل الفريقين في مجموع المباراتين (1_1).