وزير الاستثمار يسلم 6 شركات عالمية تراخيص لفتح مقرات إقليمية لها في المملكة

16,104 وزير الاستثمار 2 وزير الاستثمار

وزير الاستثمارسلم وزير الاستثمار خالد الفالح، اليوم (الإثنين)، 6 شركات عالمية تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة ، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية.

وجاء تسليم التراخيص حرصًا من الوزارة على تسهيل بدء ممارسة الأعمال للمستثمرين في المملكة بما يضمن تطوير قطاعات استثمارية جديدة وتعزيز نمو البيئة الاستثمارية في مختلف القطاعات المستهدفة.

من جانبه، أوضح الفالح خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، أن الشركات تعمل في التقنية والاستثمار والصحة، مؤكدا أن الوزارة عملت على تسهيل إصدار تراخيص المستثمرين الراغبين في الاستثمار في السوق السعودي.

وأبان أن المملكة لديها مكانة استراتيجية على مستوى العالم، وجاذبة للمستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والعلماء، كما لديها جميع المكونات الأساسية للاستثمار وتعد أرضا خصبة للمستثمرين والشركات على مستوى دول العالم.

وقال إن الاستثمار في المملكة سابقًا كان معتمدا بشكل كبير على الغاز والنفط وهذه فرصة كبيرة في التفكير في زيادة الفرص الاستثمارية وتنميتها وتطويرها وتنوعها لتكون جميع المجالات متاحة في جميع القطاعات والبحث عن التنوع والابتكار من خلال المقترحات المقدمة لبلوغ الهدف ونمو الاستثمار.

وأشاد خلال حديثه بالقيادات الشابة من رواد الأعمال الناجحين الذين لهم وفق رؤية المملكة 2030 العديد من المبادرات في أنحاء العالم، مؤكدًا أن القيادة الرشيدة عملت على تسهيل قوانين الاستثمار وإيجاد عوائد مناسبه للمستثمرين والشركات ورواد الأعمال.

وأكد أن الوزارة تدعم رواد الأعمال، وتشجعهم على اتخاذ قرارات جريئة؛ فبدون المخاطرة لن يتمكن أحد من كسب شيء، مشيراً إلى أن الاقتصاد تحوّل من الجيل القديم، إلى الجيل الحديث؛ وبحلول عام 2030 سنرى المزيد من الشباب والشابات في مناصب قيادية.