هذه علامات وأسباب تلف كراسي محرك السيارة

10,281 المحرك 0 المحرك

المحركتسعى الشركات العالمية المصنعة لمحركات السيارات إلى الاهتمام بالقطع الملحقة بالمحرك، وتُعد "كراسي المحرك" من أهم هذه القطع، وتتمثّل وظيفتها في حمل وتثبيت وتقليل اهتزاز المحرك.

ويتم تصنيع كراسي المحرك من مادة مطاطية لتجنب احتكاك معدن المحرك بجسم السيارة، كما يتم تزويد بعض أنواعها بسائل يساعد على امتصاص الصدمات، إلا أنها غير قابلة للصيانة، حيث يتم استبدالها عند حدوث تلف بها.

وفيما يلي نستعرض أبرز الأسباب والعلامات الدالة على تلف كراسي المحرك:

علامات التلف

وتتمثّل في الشعور بارتجاج صادر من ناحية المحرك عند بدء تشغيل السيارة، وارتجاج يصاحبه صوت طرقعة عند الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والشعور بنفس هذه العلامات عند التوقف أمام الإشارات المرورية أو في زحمة السير.

المحرك

أسباب التلف

وتتضمّن تعرض الواجهة الأمامية للسيارة إلى الحوادث أو الاصطدام، وارتطام السيارة بالمطبات المفاجئة أو بالرصيف أو بجسم خرساني على الطريق، وقيادة السيارة على الطرق الوعرة.

كما تشمل أسباب التلف عدم التروي أثناء عبور المطبات، وانتهاء العمر الافتراضي لكراسي المحرك، والذي يتراوح بين 5 إلى 10 سنوات، فضلاً عن تآكل الأجزاء المطاطية نتيجة تعرضها للحرارة الشديدة.

المحرك

أنواع كراسي المحرك

تختلف أنواع وأحجام وعدد كراسي المحرك وفقاً لنوع السيارة؛ حيث تأتي سيارات الدفع الأمامي، والتي تكون محركاتها بالعرض بـ 4 كراسي للمحرك، في حين تأتي بقية المحركات بكرسيين فقط، كما تختلف أحجامها وقوة تحملها بحسب حجم المحرك واستعمال السيارة.

المحرك