"التحالف" يعلن استهداف طائرات مسيّرة مفخخة قيد التجهيز بميناء الحديدة وميناء الصليف

15,567 المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي 6 المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي

المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد الركن تركي المالكيأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (السبت)، استهداف طائرات مسيّرة مفخخة قيد التجهيز بميناء الحديدة وميناء الصليف.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، أن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لمهاجمة المنشآت النفطية بالمملكة.

وأضاف أن الحوثيين يسقطون الحماية عن المواقع المحمية باستخدامها عسكرياً.

وأكد أنه على الحوثيين إخراج الأسلحة من المواقع المحمية وأولها مطار صنعاء الدولي.

وأشار العميد المالكي إلى أن العملية العسكرية مستمرة لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي.

كما أعلن التحالف عن استهداف 4 زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز وأحبطنا هجوما وشيكا لناقلات النفط، مؤكداً مقتـل 3 خبراء مختصين بتفخـيخ الزوارق  وإطلاقها بميناء الصليف.

وأشارت قوات التحالف إلى أنها أمهلت الميليشيات الحوثية  3 ساعات لإخراج الأسـلحة من ميناء الحديدة وميناء الصليف ومطار صنعاء.

وأكد التحالف أن الميليشيات تتخذ حي (حدة) في صنعاء مخازن للأسلحة والمدنيين دروعاً بشرية، داعياً المدنيين للابتعاد عن مخازن الأسلحة وأوكار الحوثيين بحي حدة.

وأعلن التحالف اليوم بدء ضربات جوية لمعاقل الحوثيين بمدينتي الحديدة وصنعاء، وذلك بعد انتهاء المهلة التي قدمها لإخراج الأسـلحة من ميناء الحديدة وميناء الصليف ومطار صنعاء.

كما دعا التحالف المدنيين للابتعاد عن محيط ميناء الصليف، مشراً إلى أن القوات دمـرت مخزن أسـلحة نوعية بمحيط الميناء بعدما نقلت الميليشيا الأسـلحة إليه.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق صباح اليوم، إطلاق عملية عسكرية في اليمن، استجابةً لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة.