"الداخلية" تنفذ حكم القتل تعزيراً بقاتل ابنته ومُدانين أحدهما فعل الفاحشة بفتاتين والآخر بأطفال

67,254 وزارة الداخلية 16 وزارة الداخلية

وزارة الداخليةنفذت وزارة الداخلية اليوم حُكم القتل تعزيراً بمواطن أقدم على قتـل ابنته بطعنها بسكين عدة طعنات في محافظة جدة، وفي مقيم ميانماري لاستدراجه عدة أطفال وفعل فاحشة اللواط بهم بالقوة، وفي مواطن آخر خطف فتاتين وفعل الفاحشة بهما بالقوة.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم السبت، إن سعيد كريم محمد - ميانماري الجنسية- قام باستدراج عدة أطفال وفعل فاحشة اللواط بهم بالقوة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.

وأبانت أنه بإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، وتم الحُكم بقتلـه تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حُكم القتــل تعزيراً بحق الجاني اليوم السبت بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وأبانت أن المواطن محمد بن عبده بن أحمد درويش أقدم على خطف فتاتين وفعل الفاحشة بهما بالقوة, وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت بما نُسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه فقد تم الحُكم بقتلـه تعزيراً, وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم اليوم السبت.

وأضافت أن المواطن عبدالله بن طاهر المرغلاني أقدم على قتـل ابنته وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات، وإشهار السكين على جدة المجني عليها مما تسبب في وفاتها.

وأبانت أنه تم القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريـمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولبشاعة هذه الجريمة تم الحُكم بقتـله تعزيراً وتم تنفيذ الحكم اليوم بجدة.

وتابعت أن علي شوعي محمد حمود سراع يمني الجنسية قام بمشاركة آخرين سبق تنفيذ حكم القتـل فيهم على ارتكاب عدة جرائـم في عدد من مناطق المملكة وسرقة المحلات التجارية والتمالؤ على قتـل المواطنين أحمد بن حسين هروبي وعلي بن سلطان العزي، وذلك بمباغتتهما أثناء نومهما والاعتداء عليهما بالضرب وخنقهما.

ونوهت إلى أن سلطات الأمن قبضت على الجـاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمتـه وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة هذه الجريمـة، فقد تم الحكم عليه بالقتـل تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم اليوم بجيزان.

وأضافت أن المواطن صالح بن عواد بن معيض الذراعي الظفيري أقدم على قتـل والدته وشقيقته وذلك بإطلاق النار عليهما.

وأشارت إلى أن سلطات الأمن قبضت على الجـاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريـمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولبشاعة هذه الجـريمة تم الحكم بقتـله تعزيراً، اليوم بمحافظة حفر الباطن.