التحالف: دمرنا صاروخاً باليستياً و11 مسيرة مفخخة وعملية عدائية استهدفت محطة بترولية لأرامكو في جدة

87,981 التحالف 68 التحالف

التحالفقال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الدفاعات السعودية دمرت 9 طائرات مسيّرة مفخخه حوثية أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية اليوم.

اعتراض 9 مسيرات

وأعلن "التحالف" أنه تم فجر اليوم اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيّرة مفخخة، فيما تم اعتراض وتدمير  3 طائرات مسيرة أخرى أطلقت لاحقاً باتجاه المملكة.

وأوضح أنه تم إحباط استهداف المنطقة الجنوبية، والوسطى، والشرقية، واصفًا المحاولات الحوثية العدائية بالتصعيد الخطير الذي يستهدف أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.

وندد "التحالف" بالمحاولات العدائيه التي تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، مؤكداً دعمه الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية، مشيرًا إلى أن الحوثيين يسعون لإفشالها.

لقطات توثق عمليات الاعتراض

ونشر "التحالف" لقطات توثق عملية اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة اطلقتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تجاه المملكة اليوم لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

تدمير صاروخ باليستي تجاه جازان وسقوط مقذوف معادٍ تجاه نجران

وأعلن التحالف عن تدمير الدفاعات السعودية صاروخا باليستياً أطلق باتجاه مدينة جازان، ومسيرة مفخخة باتجاه مدينه نجران، ويؤكد أنه يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية ولا زال يمارس ضبط النفس. 

سقوط مقذوف بصامطة واستهداف عدائي لشركة المياه بظهران الجنوب

كما أعلن عن سقوط مقذوف معادٍ على محطة لتوزيع الكهرباء بصامطة ما تسبب في حريق محدود ولا توجد خسائر بشرية.

كما أعلن عن استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنيه للمياه بظهران الجنوب، ووقوع أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنيه جراء الهجمات.

تدمير مسيرتين

وقال التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت مسيّرتين مفخختين اطلقتا باتجاه نجران، مشيرا إلى أن التدمير أدى إلى تناثر شظايا ببعض الاحياء السكنية واضرار ماديه بسيطة دون خسائر بشرية.

عملية عدائية استهدفت محطة بترولية لأرامكو بجدة

وأعلن التحالف عن وقوع عملية عدائية استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية لشركة ارامكو بجدة، الساعة 5:25 مساء، تشير الدلائل والمؤشرات الأولية  لاستهدافها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران.

 وأوضح المتحدث باسم التحالف نشوب حريق بعدد 2 خزانين تابعة للمنشآة النفطية وتمت السيطرة على الحريق دون وجود اي اصابات او خسائر بشرية. 

وأعلن التحالف أن استهداف خزانات المياه بظهران الجنوب انطلقت من مطار صنعاء الدولي، كما أن استهداف محطة ارامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة انطلقتا من مدينة الحديدة.

 وأضاف أن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لاستهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية. مؤكدا أنه ما زال يراقب نشاطات مشبوهة لاطلاق هجمات عدائية من مواقع ذات حمايه خاصة.

تحركات مشبوهة لإطلاق هجمات عدائية من مطار صنعاء

وأكد التحالف على ضرورة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية باحترام القانون الدولي ووقف التصعيد باستخدام المواقع المحمية.

ونوه إلى أنه يتم مراقبة نشاط وتحركات مشبوهة لإطلاق هجمات عدائية من مطار صنعاء الدولي، مشدداً على أن صمت المنظمات عن مهاجمة المدنيين باستخدام مواقع محمية يضعها أمام مسؤولية أخلاقية.

وأعلن التحالف فجر اليوم (السبت)، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه المملكة، مشيراً إلى أن الطائرتين المسيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة.

ودعا التحالف، المدنيين إلى عدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة، مشدداً على أنه سيتعامل مباشرة مع مصادر التهديد وسيجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية.

 

-