مستشار الأمن القومي الأمريكي يدين هجمات الحوثيين ضد المملكة ويؤكد دعم الولايات المتحدة لشركائها

2,277 جيك سوليفان 0 جيك سوليفان

جيك سوليفانأدان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، الهجمات التي شنتها الميليشيات الحوثية ضد البنية التحتية في المملكة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأكد سوليفان أن الحوثيين يشنّون هذه الهجمات الإرهابية بتمكين إيران التي تزودهم بمكونات الصواريخ والطائرات المسيرة وبالتدريب والخبرة، وذلك في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر توريد الأسلحة إلى اليمن.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم الكامل لشركائها في الدفاع عن أراضيهم ضد هجمات الحوثيين.

وأشاد بتأييد المملكة والحكومة اليمنية لدعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ووقف التصعيد خلال السنة الماضية، مؤكداً أن الحوثيين رفضوا كل هذه الدعوات وردّوا بهجمات جديدة في اليمن وأعمال إرهابية كتلك التي تم شنها ضد السعودية في الليلة الماضية.

واعتبر سوليفان أن الوقت قد حان لإنهاء هذه الحرب، مبيناً أن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا إذا وافق الحوثيون على التعاون مع الأمم المتحدة ومبعوثها الذي يعمل على عملية تدريجية لتهدئة الصراع.

وكانت القيادة المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلنت أمس (الأحد)، تصدت لهجوم عدائي حـوثي استهدف مدنيين ومنشآت اقتصادية ومدنية، استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وصواريخ الكروز. كما أعلنت في وقت لاحق إحباط هجوم استهدف منشأة نفطية في محافظة جدة.