على مدى 12 شهرًا.. المملكة تفوز برئاسات وعضويات هذه اللجان والمجموعات والمجالس الدولية

2,592 علم المملكة 0 علم المملكة

علم المملكةتمكنت المملكة من الفوز بعضويات دولية ورئاسات في عدد من اللجان والمجموعات والمجالس الدولية على مدى 12 شهرًا خلال عامي 2021 -2022.

وتمثلت اللجان والمنظمات التي ترأستها المملكة، في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والسنة الدولية للمصايد وتربية الأحياء المائية الحرفية، والمجموعة الإقليمية لسلامة الطيران لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو".

كما تضمنت الدورة الأولى من اجتماع المجلس الدولي للتمور، ولجنة مذكرة تفاهم الرياض للرقابة والتفتيش على السفن في موانئ دول مجلس التعاون الخليجي، وجمعيات المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

ونالت المملكة منصب نائب الرئيس في المجموعة العربية للجنة التراث العالمي بالأمم المتحدة، واللجنة الخامسة "الإدارة والميزانية" للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحازت على عضوية مجلس منظمة العمل الدولية "فريق الحكومات"، ومجلس المنظمة البحرية الدولية، وعضويتان في مجلس الإدارة ومجلس الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي.

وسيشرف ممثل المملكة في منظمة حظر الاسلحة على أنشطة الأمانة الفنية وينظر في مشروع الميزانية والتقارير الخاصة التي يقدمها الأطراف في الاتفاقية، بينما في "إيكاو" حافظت على فوزها في الانتخابات توالياً منذ عام 1986م.