فيديو لفتاة سعودية تبهر القنصل الأمريكية بالعزف على البيانو.. وتروي قصة تعلمها الموسيقى

فتاة سعودية تبهر القنصل الأمريكية بالعزف على البيانولفتت فتاة سعودية تدعى "ترانيم" تجيد العزف بكل مهارة على الآلة الموسيقية "البيانو" الأنظار، وذلك في المعهد الموسيقي "ثقف" التابع لجمعية الثقافة والفنون بالرياض، في حضور القنصل الأمريكية بالرياض.

وروت الفتاة "ترانيم" في حديثها لـ"أخبار 24" بداية تعلمها الموسيقى على يد والدها منذ طفولتها، وقالت: "كنت في السابعة من عمري عندما اشترى والدي آلة "أورغ" صغيرة، ومن شدة فضولي قمت بتفكيكها لمعرفة مصدر صوت الموسيقى الذي يخرج منها، ونتج بعد تفكيكها أنني استخرجت شريحة صغيرة فيها الحروف الموسيقية السبعة، ومن شدة فرحي بها كنت أضعها تحت وسادتي التي أنام عليها".

وأضافت: "تعلمت في صغري أن أحاول تقليد عزف أغاني الرسوم الكرتونية، ومن هنا بدأت علاقتي بالموسيقى، وتطور عزفي مع مرور الوقت وبدأت في التعليم الذاتي لأنه لم يكن في ذلك الوقت مصادر لتعلم الموسيقى".

وأوضحت أنها التحقت قبل نحو سنة وثلاثة أشهر بمعهد "ثقف" التابع لجمعية الثقافة والفنون بالرياض؛ مشيدة بطريقتهم الأكاديمية في التعليم، حيث إنها الآن تستطيع قراءة "نوتات" المعزوفات الموسيقية وعزفها بكل سلاسة.

وأضافت أنها عزفت ٣ معزوفات أمام القنصل الامريكية في الرياض؛ كما قامت بتأليف مقطوعتها الأخيرة بعنوان Ever من ألحانها وكلماتها وغنائها وجارٍ البحث عن موزع محترف وداعم لإيصالها للعالمية.