ماذا تفعل عند قرارك شراء سيارة مستعملة توفيرا للمال وتأكدا من جودتها

6,876 شراء سيارة مستعلمة 0 شراء سيارة مستعلمة

شراء سيارة مستعلمةقد يبدو شراء سيارة مهمة شاقة ، خاصة إذا كنت تقرر شراء سيارة جديده أو مستعمله . وإذا كنت قد قررت فعليا شراء سيارة مستعملة ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اتمام عملية الشراء . يمكن أن يؤدي إجراء فحص السيارة قبل الشراء إلى توفير الوقت والمال على المدى الطويل ، ويمكن أن يمنعك من التعرض للخداع أو القيام بذلك.

سيتمكن معظم فنيي وميكانيكي السيارات من إجراء فحص ما قبل الشراء نيابة عنك. يقوم هؤلاء المحترفون بتقييم السيارة التي تخطط لشرائها لتحديد حالتها وقيمتها حتى لا ينتهي بك الأمر وتشتري سيارة مليئة بالمشاكل الخفية. يمكن أن يمنحك هذا الفحص أيضًا فكرة عما إذا كنت تدفع الكثير مقابل ما تحصل عليه. إليك كيفية إكمال المحترف لفحص السيارة التي قررت شراءها وقائمة المراجعة التي يجب عليك استخدامها عند شراء سيارة مستعملة.

شراء سيارة مستعلمة

ماذا يستلزم فحص السيارة قبل الشراء؟

فحص السيارة قبل الشراء هو خدمة احترافية يقدمها فني أو ميكانيكي سيارات يقوم بتقييم شامل لحالة وجودة السيارة التي يتطلع المشتري إلى شرائها. فيما يلي بعض الأشياء التي سيفعلونها أثناء هذا الفحص:

1 - اختبار القيادة للسياره - يعد أخذ السيارة للقيادة خطوة أولى جيدة. أثناء اختبار الطريق هذا ، سيستمع المحترف لأي ضوضاء غريبة من المحرك وناقل الحركة ونظام الدفع ، وسيكون قادرًا على الشعور بما إذا كانت استجابات التسارع والكبح جيدة أو تدل على وجود عطل أو تآكل مفرط. يمكنهم أيضًا إعطائك فكرة عن مستوى أمان السيارة ، إذا لم تكن معتادًا على التحقق من تقييمات السلامة على سيارتك بنفسك.

شراء سيارة مستعلمة

2 - فحوصات الشاشة - يمكن لفني أو ميكانيكي السيارات فحص أجهزة الكمبيوتر المختلفة للسيارة بحثًا عن أكواد الأعطال التي توفر معلومات عن الأخطاء الكهربائية أو أخطاء النظام. سيقومون أيضًا بمراجعة شاشة معلومات السائق بحثًا عن أي أضواء تحذير ومصابيح معيبة.

3 - الفحوصات الميكانيكية - جزء من قائمة فحص فحص السيارة المحترف قبل الشراء هو تقييم مركّز لوصلة التوجيه ، والخراطيم ، والأحزمة ، ومكونات التعليق ، والسوائل. يُعد البحث تحت غطاء المحرك بحثًا عن أي تسريبات أو تلف صريح أو مكونات مفكوكة محتملة جزءًا من العملية.

4 - الفحص البصري - سيسمح الفحص الدقيق للسيارة أيضًا للمحترف بإعطائك ملاحظات حول تآكل الإطارات والقطع والقطع المكسورة على هيكل السيارة ، والنوافذ المتشققة أو المتشققة التي تتطلب منك تخصيص الأموال ، وحتى تحديد ما إذا كانت السيارة في السيارة حادث.

5 - التعليقات - بجمع كل المعلومات المذكورة أعلاه ، يستطيع المحترف إخبارك بحالة السيارة وما إذا كان سعر الطلب معقولًا أم لا. سيكونون قادرين أيضًا على تحديد ما إذا كنت ستحتاج إلى إنفاق الأموال على الإصلاحات أو الإصلاحات أو التحسينات ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان الأمر يستحق شراء السيارة.

قائمة التحقق عند شراء سيارة مستعملة

يتطلب شراء سيارة مستعملة اتخاذ بعض الاحتياطات لضمان حصولك على أفضل صفقة. قد يكون من الصعب العثور على سيارة مستعملة بمسافة جيدة ، لذا خذ وقتك وابحث قدر المستطاع. تتمتع بالحماية القانونية عند الشراء من تاجر سلع مستعملة ولكن عندما تشتري بشكل خاص ، فإنك تترك أجهزتك الخاصة وتخضع لـ "احذر المشتري". هذا يعني أنك تتحمل كامل مسؤولية التأكد من أن السيارة التي تشتريها لا بأس بها في القيادة وتم صيانتها بدرجة مقبولة.

سيتعين عليك فحص السيارة جيدًا وطرح جميع الأسئلة ذات الصلة. إذا كنت لا تستخدم محترفًا لفحص السيارة لك ، فإليك بعض النصائح حول كيفية فحص السيارة قبل الشراء وكيفية تحديد حالة السيارة المستعملة:

1 - اختبار القيادة - خذ السيارة لاختبار القيادة وأثناء القيام بذلك ، انتبه إلى:

ضجيج محرك غريب

تسارع غير متسق واستجابات الكبح

دواسة التسارع الفردي ودواسة الفرامل ، أو الإحساس بالاهتزاز ، أو الارتعاش ، أو السحب إلى جانب واحد

تنشيط أو وميض أضواء التحذير على لوحة القيادة

2 - انبعاثات العادم المفرطة

3 - الضرر - للتأكد من أن السيارة لم تتعرض لحادث أو لم يتم إصلاحها بتكلفة زهيدة ، تجول حول السيارة وراقب الآتي :

زجاج متصدع أو مكسور

دهان غير متطابق أو باهت أو فقاقيع أو متشقق

فجوات لوحة غير متسقة

آثار الطلاء على المقابض أو سدادات النوافذ

لحام غير عادي المظهر تحت غطاء المحرك أو الجذع

شراء سيارة مستعلمة

المستندات المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة

استمارة السيارة

قرص الترخيص

يطابق VIN التسجيل والترخيص

تاريخ الخدمة والصيانة

تقرير تاريخ المركبة

تفاصيل العنوان والنموذج