close menu

قـتلوا رجلي أمن ومواطنين بينهم أطفال.. ملابسات حـادثة قرية "الدالوة" التي نفذ بحق مرتكبيها القـتل اليوم

قـتلوا رجلي أمن ومواطنين بينهم أطفال.. ملابسات حـادثة قرية "الدالوة" التي نفذ بحق مرتكبيها القـتل اليوم
المصدر:
أخبار 24

أعلنت وزارة الداخلية اليوم (السبت)، تنفيذ أحكام القتـل بحق 8 مواطنين، إثر ارتكابهم عدة جـرائم منها إطلاق الـنار على مواطنين في قرية "الدالوة" بمحافظة الأحساء في الشهر الحرام، أدى إلى مقـتل عدد من المواطنين منهم أطفال، وقـتـل رجلي أمن وإصابة آخرين.

وارتكب العملية الإجرامية كل من عبد الله بن سعيد بن عائض القحطاني، وطارق بن مساعد بن زيد المطيري، وخالد بن زويد ابن قحطان العنزي، ومروان بن إبراهيم بن عبد اللطيف الظفر، ورياض بن أحمد بن علي حربي، وبسام بن ناصر ابن إبراهيم الحميد، وفايز بن عياد بن داموك الرشيدي، وأحمد بن مساعد بن زيد المطيري، وذلك بعد تأمين السـلاح والذخيرة.

ونسرد في التقرير التالي مراحل القضية:

تنفيذ الجـريمة

تعود تفاصيل القضية إلى عام 2014، عندما قام هؤلاء الإرهـابيون بإطلاق الـنار من إحدى الحسينيات بالأحساء على المارة، ما أسفر عن وفاة عدد من المواطنين بينهم اطفال ورجلي أمن أثناء مباشرتهما القبض على 6 أشخاص ممن لهم علاقة بالواقعة.

شهود عيان

وقال أحد الناجين من العمل الإجرامي يدعى ياسين التريكي، إن مرتكبي الحادث أطلقوا عليه الـنار وأصابوه في قدمه بعدما شعروا بأنه يراقبهم، مبيناً أن عملية الهجوم على المارة لم تستغرق 10 دقائق قبل أن يهرب المهاجمون من المكان.

وأضاف التريكي أن سيارتين إحداهما "فورد" والأخرى "كورولا" وصلتا إلى موقع الهجوم ثم نزل منهما أشخاص ملثمون، مشيراً إلى أن السيارة الأولى كانت قريبة من مجلس الرجال والثانية أقرب إلى مجلس النساء.

فيما روى شهود آخرون أن اثنين من المهاجمين حاولا اقتحام مجلس النساء، إلا أن النساء تمكنّ من إحكام إغلاق المجلس من الداخل، وعندما فشلا شرعا في إطلاق الـنار عشوائياً على المارة.

وذكرت مصادر أمنية، أن المنفذين استخدموا سيارة فورد تخص مواطناً يدعى عادل حرابة، استولوا عليها من بلدة المنصورة القريبة من مكان الحـادثة، حيث اقتادوا صاحبها معهم تحت تهديد السـلاح، ثم عثر على جثـته داخل سيارته، بقرية المزاوي القريبة من الدالوة، بعد أن أطلق المسـلحون الـنار على رأسه وصبوا الأسيد على جثـته.

الجهات الأمنية تقبض على 33 شخصاً

قبضت الجهات الأمنية على 33 شخصاً، بعد الاشتباه بعلاقتهم بالجـريمة الإرهـابية، وذلك في 6 مدن حول المملكة كان آخرها القبض على مطلوب أمني في العقد الثالث من العمر بمدينة عرعر. 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات