طريقة سهلة لكشف العسل الطبيعي والمغشوش (فيديو)

6,228 العسل المغشوش 1 العسل المغشوش

العسل المغشوشيُقدم عشاق عسل النحل الطبيعي على شرائه لما له من فوائد صحية متعددة، ولكنك قد تقع ضحيةً للغش التجاري عند شرائك للعسل وذلك لقلة خبرتك وانتشار العسل المغشوش في الأسواق، إلا أنه قد تتمكّن من كشف المنتج المغشوش بمجرد مقارنة سعره مع المنتج الأصلي.

وأظهر مقطع فيديو طريقة سهلة لتمييز العسل النقي من المغشوش في المنزل وبأدوات وخامات بسيطة، والتي تتضمّن كلا من : "كوب زجاجي، وملعقة، وقداحة، ومناديل ورقية، وقليل من العسل المراد تمييزه، وكمية من الماء".

ولتمييز العسل الطبيعي عن المغشوش، فهناك 4 اختبارات بسيطة وتشمل: "اختبار الذوبان، وذلك بإضافة كمية من العسل في كوب ماء حيث تجد أن المنتج الطبيعي غير قابل للذوبان، واختبار الاشتعال، وذلك بوضع كمية من العسل على منديل ورقي ومحاولة إشعاله باستخدام القداحة حيث تجد أن المنتج الطبيعي قابل للاشتعال".

كما تشمل اختبار التشرب، وذلك بوضع كمية قلية من العسل في منديل ورقي مع الضغط عليه، حيث تجد أن المنتج الطبيعي غير قابل للتشرب، وأخيراً اختبار السيولة، وذلك بوضع نقطة من العسل على سطح أحد أظافر اليد فإن سال العسل وسقط فهو مغشوش وإن استقر والتصق به فهو طبيعي.