"الوطني للحياة الفطرية" يسيطر على أسد مصاب في طريق بالرياض وينقله إلى مركز الإيواء لعلاجه

17,499 الأمن البيئي يباشر بلاغ تعرض "أسد" لإصابة في أحد طرقات مدينة الرياض 2 الأمن البيئي يباشر بلاغ تعرض "أسد" لإصابة في أحد طرقات مدينة الرياض

الأمن البيئي يباشر بلاغ تعرض "أسد" لإصابة في أحد طرقات مدينة الرياضتمكن فريق من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع الجهات الأمنية، من السيطرة على أسد طليق مصاب نتيجة صدمه بمركبة في مدينة الرياض، وتم علاجه ونقله لمركز إيواء الكائنات الفطرية التابع للمركز.

وباشر فريق مختص من المركز بلاغًا عن وجود الأسد المصاب، على طريق الثمامة - المطار بالرياض، ليسيطر عليه بتخديره، ثم نقل لوحدة إيواء الكائنات الفطرية، لملاحظته ومتابعته في العيادة البيطرية من قبل بيطريين مختصين، وهو بحالة صحية مستقرة.

‏‎ وأهاب المركز بمن يقتني أو يربي المفترسات سرعة تسليمها للمركز لتجنب ضبطهم ومخالفتهم، موضحا أن الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض، بما في ذلك اقتناؤها وعرضها، مخالفة بيئية تصل عقوبتها إلى السجن لمدة لا تزيد على 10 سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال أو بإحداهما.

ودعا المركز للإبلاغ عن أي مخالفات متعلقة باللوائح التنفيذية لنظام البيئة والخاصة بالحياة الفطرية بما في ذلك اقتناء أو عرض المفترسات من خلال خدمة تقديم البلاغات بمنصة "فطري"، محذرًا من خطورة تربية الكائنات المفترسة على حياة الإنسان.

أسد