close menu

رحيل هاسي وكلاسيكو هلالي.. أبرز ملامح الجولة الـ 23 بدوري المحترفين

رحيل هاسي وكلاسيكو هلالي.. أبرز ملامح الجولة الـ 23 بدوري المحترفين

انتهت منافسات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث حافظ الاتحاد على تصدره لجدول المسابقة برصيد 54 نقطة، متفوقا على أقرب ملاحقيه الشباب بـ8 نقاط، ويأتي النصر في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، بينما يحتل الحزم المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

وشهدت الجولة الـ 23 العديد من الأحداث والأرقام التي تحققت ويرصدها "سبورت 24" كالتالي:

الهلال يحسم الكلاسيكو

الهلالحقق فريق الهلال فوزًا عريضًا على نظيره النصر، بنتيجة (4-0)، في ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، لتتضاءل فرص النصر في الحصول على لقب الدوري هذا الموسم.

وبات الفارق بين المتصدر الاتحاد والنصر صاحب المركز الثالث 10 نقاط، بعدما فاز الأول على ضمك، وتتبقى للاتحاد مباراة مؤجلة مع الهلال.

وتلقى النصر أثقل هزيمة له هذا الموسم بعد خسارته في الجولة قبل الماضية أمام الاتحاد 3-4، كما أنها أكبر هزيمة للفريق منذ خسارته في الملعب نفسه أمام الشباب في الموسم الماضي بالجولة 18.

رحيل هاسي

هاسيقررت إدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، إنهاء التعاقد مع المدير الفني البلجيكي بيسنيك هاسي، بسبب سوء النتائج التي يعاني منها الفريق.

وخسر الأهلي تحت قيادة هاسي أمام الاتفاق، الجمعة الماضية، بنتيجة (0-1)، ضمن منافسات الجولة الـ 23 بدوري المحترفين.

وقدمت إدارة الأهلي شكرها للمدرب على الفترة التي قضاها في تدريب الفريق الكروي، متمنية له التوفيق في محطته التدريبية المقبلة.

إيغالو الهداف

ايغالوواصل مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، تصدره لقائمة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل إيغالو المركز الأول في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفًا، متفوقا على الثنائي مهاجم النصر تاليسكا، ومهاجم الاتحاد رومارينيو برصيد 14 هدفا.

ويوجد في المركز الثالث مهاجم التعاون، الكاميروني ليندر تاوامبا، برصيد 13 هدفاً، بينما يحتل مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله المركز الرابع برصيد 11 هدفًا.

الشباب يعود للوصافة

الشبابعاد فريق الشباب لوصافة ترتيب دوري المحترفين، بعد فوزه العريض على الباطن (4-0) مساء السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض.

وكان الشباب قد فقد وصافة الدوري قبل أسبوعين عقب خسارته من الهلال بخماسية نظيفة، مستفيدًا من تعثر النصر في هذه الجولة بالديربي.

الاتفاق يتذوق طعم الانتصار بعد 3 أشهر

الاتفاقعاد فريق الاتفاق ليتذوق طعم الانتصار بعد أكثر من 3 أشهر دون أي فوز في دوري المحترفين، بعد فوزه على ضيفه الأهلي (1-0).

وكان الاتفاق قد فشل في تحقيق الانتصار على مدار 8 مباريات (تعادل في 4 وخسر مثلها)، منذ فوزه على الفيصلي (1-0)، يوم 27 نوفمبر الماضي.

أهداف بالجملة للأجانب

الهلالشهدت الجولة تسجيل 17 هدفًا خلال 8 مباريات، تمكن اللاعبون الأجانب من تسجيل 10 أهداف، بينما كان نصيب المحليين 6 أهداف، فيما جاء هدف وحيد من نيران صدقة بقدم ظهير الباطن عبد العزيز العلاوي أمام الشباب.

وتمكن اللاعبون الأجانب من صناعة 8 تمريرات حاسمة، بينما قدم المحليون 5 تمريرات حاسمة.

الفيصلي يكسر صيامه عن الفوز

الفيصليعاد فريق الفيصلي لطريق الانتصارات بعد الفوز على الحزم بهدف دون رد على ملعب مدينة المجمعة.

وكان الفيصلي قد فشل في تحقيق الفوز في آخر 4 جولات بعد انتصاره على ضمك بثلاثية نظيفة قبل شهر تقريبا، ليتعادل بعدها مرتين ضد الفيحاء والرائد ثم خسر أمام الفتح والباطن.

وعلى الجانب الآخر، تلقى فريق الحزم الخسارة رقم 15 هذا الموسم بعد خوضه 23 مواجهة، ليتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة، كأكثر فريق تلقى خسائر في النسخة الحالية من الدوري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات