انطلاق ماراثون الرياض 2022 السبت المقبل

4,053 ماراثون 0 ماراثون

ماراثونينطلق يوم السبت 5 مارس ماراثون الرياض 2022 والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث تم استكمال كافة الاستعدادات وذلك لاستقبال محبي وعشاق الرياضة من مدينة الرياض ومختلف مناطق المملكة وجميع أنحاء العالم للمشاركة وحضور السباق التاريخي مع فرصة الفوز بجوائزه القيمة التي تزيد عن مليوني ريال سعودي.

هذا ويبدأ أولى سباقات الماراثون وهو بمسافة 42 كيلومتر، من خط البداية في جامعة الملك سعود في تمام الساعة 06:15 صباحاً، ويتيح الفرصة للمشاركين في استكشاف العديد من المعالم السياحية حول مدينة الرياض (الدرعية – الطرق الرئيسية – المدينة الرقمية – جامعة الملك سعود). ويتميز ماراثون الرياض 2022 بكونه معتمد من الاتحادين الآسيوي والدولي لألعاب القوى وبتواجد من قبل شركاء النجاح من الجهات الحكومية بداية من رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة واللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد السعودي لألعاب القوى والمركز الوطني للفعاليات وجامعة الملك سعود والرعاة الرسميين وهم الشريك الرسمي للماراثون شركة سابك والشريك الرئيسي شركة روشن العقارية والشريك الرسمي للوقت شركة هواوي والعديد من الشركاء الداعمين، حيث يتضمن سباقاتٍ متعددةٍ تشجع الناس من كافة الأعمار والخلفيات والقدرات الرياضية على المشاركة. كما يمكن للعدائين الشغوفين ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر المشاركة في سباق نصف ماراثون الذي يمتد مساره على مسافة 21.1 كيلومتر، وسباق 10 كيلومتر المفتوح للفئة العمرية 17 عاماً فما فوق، في حين تم تخصيص سباقٍ بطول 4 كيلومتر لفئتي المبتدئين والأطفال. ويمكن للجميع المشاركة في أحد هذه السباقات والتسجيل عبر الموقع الرسمي للماراثون.

هذا بالإضافة إلى وجود فعالية قرية الماراثون خلال يومي 4 و 5 مارس 2022، والتي تمكن المشاركين من الحصول على الزي الرياضي، وتمنح الزوار فرصة المشاركة في الفعاليات المصاحبة للماراثون التاريخي، حيث يمكن للمشاركين والزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتناول أنواع مختلفة من الأطعمة، والاستمتاع بأجواء موسيقية، والاستفادة من دروس اللياقة وغيرها الكثير على مدار يومين يوم الجمعة ابتداء من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء ويوم السبت من الساعة 5:30 صباحا حتى 3 مساء.

ويأتي تنظيم الماراثون من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بعد نجاح تنظيم نصف ماراثون الرياض في عام 2018، وبوجود سباقات أخرى وفعاليات مصاحبة. يعتبر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هو الجهة الرئيسية المسؤولة عن تطوير الرياضات المجتمعية في المملكة. ويسعى الاتحاد إلى بناء مجتمعٍ صحيٍ وحيوي، من خلال إلهام كافة أفراد المجتمع وتحفيزهم على أن يكون النشاط البدني جزءاً من أسلوب حياتهم، وذلك ضمن سعي الاتحاد في زيادة نسبة ممارسة النشاط البدني إلى 40٪ من سكان المملكة بحلول عام 2030 وذلك لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة.