"الغذاء والدواء" تنصح بإجراء اختبار الحساسية للمنتجات التجميلية

13,176 صورة 0 صورة

صورةأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية إجراء اختبار الحساسية للمنتجات التجميلية كافة لا سيما صبغات الشعر، وذلك من خلال وضع كمية قليلة من المنتج وتركه لمدة يومين للتأكد من عدم تحسس الجلد من المنتج المراد استعماله لتلافي حدوث ضرر للمستهلك.

وأوضحت الهيئة أن بعض الممارسات الخاطئة لمنتجات التجميل وخاصة صبغات الشعر تؤدي لحدوث تهيجات والعديد من الأضرار الجانبية مثل الاحمرار والحكة في فروة الرأس وتساقط الشعر، إضافةً إلى الحروق الجلدية وضيق التنفس.

ودعت إلى ضرورة تجنب صبغات الشعر في الأشهر الأولى من الحمل، والخلطات مجهولة المصدر، إذ إن معدل زيادة خطر الالتهابات من المنتجات التجميلية التي تكون على شكل أعشاب يزداد عند استخدامها بشكل خاطئ ، محذرة من خلط صبغات الشعر المختلفة مع بعضها أو مع أي مادة كيميائية لما يسببه من ضرر للشعر وفروة الرأس.

وأشارت إلى أنه للتعامل الآمن مع منتجات التجميل وصبغات الشعر يُنصح بقراءة التحذيرات المكتوبة على عبوة المنتج قبل البدء باستخدامها، والتحقق من صلاحيتها وتخزينها في المكان المناسب بحسب تعليمات الشركة المصنعة، بالإضافة إلى عدم تخزينها في السيارات أو تعريضها لأشعة الشمس مباشرة والأماكن ذات الرطوبة العالية.

صورة