مع اقتراب الربيع.. إليك 5 نصائح للعناية بالبشرة

14,277 التقشير 0 التقشير

التقشيرمع اقتراب فصل الربيع، وهو ما يعني عدًا تنازليًا لبداية فصل الصيف، وسطوع الشمس بصورة أقوى؛ ما يؤثر على البشرة والجلد والشعر، نستعرض في هذا التقرير أبرز 5 نصائح للحفاظ على البشرة.

التقشير

تعد خطوة تقشير البشرة هي أهم خطوات الحفاظ على البشرة في فصل الربيع، خاصة، مع كون البرودة الشديدة والأمطار تتسبب في تراكم الخلايا الميتة على البشرة، ولذلك ننصحك بالتقشير لمرة واحدة أسبوعيًا لإزالة الشوائب.

ويمكنك استخدام مقشر طبيعي مثل مقشر السكر والقهوة، الذي يغذي بشرتك ويزيل المسام المسدودة ويمنحك بشرة منتعشة ومتوهجة.

واقي الشمس

عليكِ أيضًا استخدام واقي الشمس بعد هذه الفترة من البرودة لتجنب الحروق، مع تغييره كل ساعتين عند الخروج لمدة طويلة في الهواء.

واقي الشمس

شرب المياه

عليك شرب ما لا يقل عن 7 لـ8 أكواب من المياه يوميًا، والاهتمام بالترطيب الخارجي للوجه باستخدام تونر ماء الورد قبل الذهاب إلى النوم وصباحًا، وعليك أيضًا استخدام ماسكات أسبوعية كماسكات الحليب والعسل.

شرب المياه

فيتامين سي

يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة، ويمنع التجاعيد والشيخوخة، كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين، ويكافح الإجهاد.

ويمكنك استخدام المكونات الطبيعية مثل قشر البرتقال، أو عصير الليمون أو الفراولة أو التوت الأزرق لإعطاء بشرتك فيتامين سي، حيث يمكنك وضع هذا العصير على وجهك وغسله بمجرد أن يجف.

فيتامين سي

نظام غذائي صحي

عليك الالتزام بنظام متوازن ومغذٍ، يحتوي على الخضار والفواكه، إضافة إلى الألياف والبروتينات، التي تحتوي على فيتامينات وعناصر مهمة.

نظام غذائي صحي