للرجال .. إليك أفضل 5 مكملات غذائية ينصح بتناولها يوميا للحفاظ على صحتك

9,405 صور 0 صور

صورتقل احتمالية تناول الرجال للمكملات الغذائية مقارنة بالنساء، ولكن هناك القليل من الفيتامينات والمعادن التي يجب على الرجال تناولها يوميًا.

وإذا كان الرجل قلقا بشأن الهرمونات والبروستاتا وصحة القلب، فعليه معرفة الفيتامينات الخمسة التي ينصح بتناولها، ووفقا لـ"أكسبريس" فتتمثل هذه الفيتامينات فيما يلي:

فيتامين "د"

نصحت هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS" جميع الرجال البالغين بتناول 10 ميكروغرامات من مكملات فيتامين "د" يوميًا، لكونه يعزز من مستويات هرمون التستوستيرون الذي ينظم الرغبة الجنسية، وكتلة العظام، وتوزيع الدهون، وكتلة العضلات وقوتها.

وأكدت أن هذا الفيتامين يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والحيوانات المنوية لدى الرجال، فضلا عن أنه يحافظ على صحة العظام والعضلات والأسنان، وتعزيز امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفات بالجسم.

صور

المغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم في تحويل الطعام إلى طاقة، ويجعل الغدد الدرقية تعمل بشكل طبيعي، ما يساعد في إنتاج هرمونات مهمة لصحة العظام، فضلا عن أن هذا المعدن يساعد في ضبط ضغط الدم وصنع البروتين، ورفع مستويات هرمون التستوستيرون، والتغلب على أعراض سن اليأس عند الرجال، مثل قلة النوم وانخفاض الطاقة والتعب.

صور

أوميغا 3

يعد أوميغا 3 مضادات شديدة للالتهابات ومفيدة أيضًا لصحة الدماغ، وإذا كان الرجل لا يحصل على كمية مناسبة من هذا الفيتامين فإن خطر إصابته بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية يزداد.

ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول مكملات أو زيادة تناول الأسماك الزيتية الطازجة أو المعلبة أو المجمدة، وبعض الزيوت مثل الكتان، والجوز، أو فول الصويا، والخضراوات الورقية، والمكسرات مثل الجوز، والبذور مثل بذر الكتان.

صور

مستخلص المنشار بالميتو

تشير البيانات السريرية المبكرة إلى أن مستخلص "المنشار بالميتو" قد يساعد في دعم صحة البروستاتا، لكن البيانات السريرية الأكبر والأكثر حداثة لم تدعم فعاليته.

ومع ذلك فيمكنك تناول مكملات المنشار بالميتو لتحسين وظيفة المسالك البولية، ووقف تساقط الشعر، ودعم صحة الحيوانات المنوية، وتنظيم مستويات هرمون التستوستيرون على ما يبدو.

صور

البورون

يمكن العثور على هذا الفيتامين من خلال تناول التفاح والزبيب وبعض المكسرات والبرقوق والحمص والقهوة، كما أنه متوافر أيضًا في شكل مكمل غذائي.

ويعتبر "البورون" مكملًا شائعًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، أو انخفاض هرمون التستوستيرون، لكونه يساعد في إنتاج هذا الهرمون، ولكن يجب التحدث إلى الطبيب قبل إضافته إلى النظام الغذائي لأنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية غير السارة.

صور