ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه (فيديو وصور)

5,712 ليفربول 0 ليفربول

ليفربول تُوج فريق ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد الفوز على نظيره تشيلسي بركلات الترجيح (11-10)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في نهائي البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل السلبي، لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي وانتهى أيضًا بالتعادل السلبي، لتتجه إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لليفربول في النهاية.

وأهدر لاعب تشيلسي ماونت، أغرب فرص الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة (45)، بعد تلقيه تمريرة رائعة من هافيرتز، داخل منطقة الجزاء إلا أنه سدد بعيدًا عن الشباك.

وفي الدقيقة (49)، أهدر ماونت أيضًا هدفًا مؤكدًا بعد تمريرة سحرية من بوليسيتش جعلته في انفراد صريح ليسدد في القائم الأيسر.

وانقذ مدافع تشيلسي تياجو سيلفا، في الدقيقة (64)، مرماه من هدف مؤكد بعدما أخرج تسديدة نجم ليفربول المصري محمد صلاح، المنفرد من على خط المرمى.

وفي الدقيقة (67)، سجل ماتيب هدفا للريدز برأسية بعد ركلة حرة نفذها صلاح على رأس ماني الذي مررها إلى ماتيب ليضعها في الشباك، ولكن الحكم ذهب إلى تقنية الفيديو وألغى الهدف بحجة وجود خطأ على المتسلل فان دايك المتداخل في اللعبة.

وشهدت الدقيقة (98) تسجيل هدف لتشيلسي عن طريق لاعبه لوكاكو، ولكن ألغي حكم المباراة الهدف بداعي وجود تسلل على اللاعب.

وسجل لاعب تشيلسي هافيرتز هدفا، في الدقيقة (109)، بعد تلقيه تمريرة من لوكاكو لكن الحكم يلغيه بداعي التسلل.

وبعد 21 ركلة ناجحة، أطاح حارس تشيلسي البديل بالكرة عاليا ليفوز ليفربول بأول كأس محلية تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، وينفرد بالرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الرابطة.

بهذا الفوز توّج ليفربول باللقب 9 مرات في تاريخه، كان آخرها عام 2012، فيما حصد تشيلسي اللقب 5 مرات آخرها عام 2015.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image