بطارية السيارة هل تؤثر على اقتصاد المحرك في استهلاك الوقود؟

4,071 بطارية السيارة هل تؤثر على اقتصاد المحرك في استهلاك الوقود؟ 0 بطارية السيارة هل تؤثر على اقتصاد المحرك في استهلاك الوقود؟

بطارية السيارة هل تؤثر على اقتصاد المحرك في استهلاك الوقود؟البطارية عنصر اساسي لضمان عمل السيارة، وتساعد في تشغيل المحرك وعمل أجزاء السيارة ومزاياها الإلكترونية، مثل شحن الهاتف والاستماع الى الموسيقى وغيرها.

من الخطوات الهامة الكشف عن حالة بطارية السيارة وكفاءتها مع مرور الزمن، والطقس الحار والبارد يسرع من هذه العملية، وتحتوي بطاريات السيارات في الأغلب على ألواح مصنوعة من الرصاص، يغمرها حمض الكبريتيك لتخزين الكهرباء، كذلك المحافظة على نظافة الكابلات الموصلة ومدى قوة تمسكها لأنها تطيل عمر البطارية، فتآكل وصدأ حلقات البطارية وموصلاتها سيحدّ من قدرة محرك بدء التشغيل على سحب التيار من البطارية، وسيضعف كفاءة نظام شحنها ليصبح امتلاء البطارية أمرا بعيد المنال. في هذا السياق يجب إزالة الصدأ عن حلقات البطارية وموصلاتها باستخدام فرشاة خشنة، أما التحقق من مستوى المياه في البطارية ضروري في حال وجود أغطية مخصصة لها للتحقق من ذلك، والحرص على إبقائها في المستوى المطلوب، وعادة ما يكون ذلك أقل بـ2.5 سنتيمتر من أعلى حجرة البطارية، وفي حال نقصانها، يمكن استخدام المياه المقطرة لزيادتها، وذلك بعد ارتداء حماية للعينين كنظارات السلامة أو النظارات الواقية عند القيام بذلك، ومن الضروري أيضا التحقق من ثبات البطارية تجنبا لانزلاقها من مكانها.

بطارية السيارة واستهلاك الوقود

هناك قطعة تسمى دينمو او المولد الذي يقوم بشحن البطارية ويستمر في محاولة شحن البطارية أثناء تشغيل السيارة، إذا لم يصل مستوى الجهد إلى مقدار مقبول، عادة حوالي 12 فولت، فقد يعمل المولد بدون توقف أثناء القيادة بالكامل، ونظرا لأن المولد متصل مباشرة بالمحرك أو ببعض القطع الإضافية التي يديرها المحرك، فإن المقاومة الإضافية لعمل مولد التيار المتردد يمكن أن تتسبب في انخفاض طفيف في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وايضا بدون بطارية مشحونة بشكل صحيح، قد لا تعمل حاقنات الوقود بكفاءة كما تفعل عادة، وهذا لديه القدرة على التسبب في مزيد من فقدان الوقود في السياق عينه، عادة ما يستمر كمبيوتر السيارة في العمل لو مع بطارية ضعيفة، لكن الملحقات الأخرى ستوفر حملا إضافيا على النظام الكهربائي والميكانيكي، وربما لا يعمل مستشعر الأكسجين ومستشعرات غاز العادم الأخرى بشكل جيد على جهد أقل من الموصى به من قبل الشركة المصنعة، وفي هذه الحالة لن يتمكن الكمبيوتر من قياس ما إذا كان استهلاك الوقود يتطابق مع معدل العادم الناتج. بدون هذه القدرة، يمكن للكمبيوتر استخدام المزيد من الوقود لتشغيل المحرك.