إحباط 4 محاولات لتهريب أكثر من 1.1 مليون حبة كبتاجون في ميناء ضباء وضبط مستقبليها

7,092 هيئة الزكاة والضريبة والجمارك 2 هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجماركتمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، من إحباط 4 محاولات لتهريب أكثر 1.1 مليون حبة كبتاجون عُثر عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر ميناء ضباء.

وأوضحت الهيئة أنه عند خضوع عدد من الشاحنات القادمة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة بطرق مختلفة.

وأبانت أنها أحبطت في المحاولة الأولى، تهريب أكثر من 95 ألف حبة، كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة بإحدى الشاحنات، وفي المحاولة الثانية أوضحت الهيئة أنه تم إحباط تهريب نحو 400 ألف حبة، عُثر عليها مُخبأة في تجويف أرضية شاحنة قادمة عبر الميناء.

وأشارت إلى أن المحاولة الثالثة التي تم إحباطها أسفرت عن العثور على أكثر من 51 ألف حبة، كانت مُخبأة في إرسالية "طاولات خشبية"، وأضافت أن المحاولة الرابعة تم من خلالها إحباط تهريب أكثر من 500 ألف حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في الإطارات الاحتياطية لإحدى الشاحنات.

وأكدت أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.