لاعبة التنس يارا الحقباني: لهذا السبب لم أنسحب من أمام منافستي الإسرائيلية.. وهذا ردي على من انتقدني

الحقبانيكشفت لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني عن سبب عدم انسحابها من أمام منافستها الإسرائيلية خلال بطولة نيروبي الدولية للتنس.

وقالت الحقباني، لـ"سبورت 24"، إنه في الرياضات الفردية عندما يمثل اللاعب بلده فإنه مطالب بأن يكون التمثيل يليق بمكانة بلده وموقعها على الخارطة الدولية، مبينة أن الانسحاب يعتبر نوعا من عدم الثقة، بل قد يضيع الفرصة في التقدم بالتصنيف الدولي، لذا لم أنسحب.

وأوضحت أنه بدل الانسحاب يجب أن تلعب وتعطي وتبذل مجهودًا أكبر أمام الدول التي لا تكون علاقتنا الدبلوماسية معها في أفضل أحوالها.

وأضافت، في ردها على من انتقدها، أن هذه ليست المرة الأولى التي تلعب فيها أمام منافسات من الجنسية الإسرائيلية، فقد تغلبت ثلاث مرات عليهن في بطولات سابقة، إحداها كانت في نصف نهائي، متعجبة من الزخم الإعلامي الكبير الذي حدث.

وأكدت أن لديها مشاركة في مارس المقبل في تركيا والقاهرة، موضحة أنها تحاول إكمال دراسة الثانوية والتدريب في أكاديمية دولية.

وأعربت يارا في نهاية الحديث عن شكرها للداعم الأول الأمير محمد بن سلمان ووزير الرياضة الأمير تركي الفيصل، لدعمهما المتواصل ومتابعتهما وحرصهما على مشاركتها في البطولات وتقديم أفضل ما لديها.