من بينها "العلكة" والفاصوليا.. 5 أنواع من الأطعمة تجنب تناولها قبل السفر بالطائرة

11,328 صورة 0 صورة

صورةيعاني بعض المسافرين جوًا من الشعور بآلام في المعدة والجهاز الهضمي خلال رحلاتهم؛ نتيجة تناولهم بعض المأكولات والوجبات لما لها من آثار جانبية عليهم.

وحذّر خبراء في المجال الصحي من تناول 5 أنواع من الأطعمة قبل الصعود لأي رحلة جوية، لما تسببه من آلام بالمعدة والجهاز الهضمي.

الوجبات السريعة والمالحة

تحتوي الأطعمة المالحة والوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون يصعب هضمها سريعًا أثناء الجلوس بالطائرة، ما يسبب حرقة في المعدة، كما أن تلك الأطعمة تزيد من الشعور بالإرهاق والتعب.

الفاصوليا

تسبب الفاصوليا والبقوليات الأخرى غازات تتوسع في الجسم عندما تصل إلى علو مرتفع، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ، ونظرًا للطريقة التي تعمل بها الكبائن المضغوطة على متن الطائرات، فإن التأثيرات على الجهاز الهضمي يمكن أن تكون أسوأ بمجرد الإقلاع.

البروكلي واللفت والخضراوات

على الرغم من أن تناول السلطة أفضل خيار في المطار، إلا أن الخضراوات النيئة مثل اللفت والبروكلي يمكن أن تسبب المزيد من الغازات، ومع الاعتقاد بأن الارتفاع يتسبب بالفعل في زيادة إنتاج الغاز، فمن المرجح أن تجعلك الخضراوات النيئة تشعر بالانتفاخ في الجو.

الأطعمة الحارة

تتسبب الأطعمة الحارة في تهييج المعدة إلى جانب الغازات الزائدة والانتفاخ، فيعزز الطعام الحار والصلصة الحارة قبل الطيران مباشرة من فرصة الشعور بعدم الراحة في المعدة على متن الطائرة.

العلكة أو حلوى خالية من السكر

يرى الخبراء أنه على عكس المألوف بأن تناول العلكة أمر مفضل لمساعدة الأذنين على التكيف مع التغيرات في ضغط المقصورة أثناء الطيران، فإن مضغ العلكة أثناء الطيران يتسبب أيضاً في ابتلاع الهواء، مما قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ، إضافة إلى ذلك المنتجات المصنوعة من السكريات الاصطناعية التي يصعب على الجسم هضمها إذ قد يكون لها تأثير المليّن.