شاهد.. كيف تفاعلت الوزارات والجهات الحكومية مع ذكرى يوم التأسيس

5,331 كيف تفاعلت الوزارات والجهات الحكومية مع ذكرى يوم التأسيس 0 كيف تفاعلت الوزارات والجهات الحكومية مع ذكرى يوم التأسيس

كيف تفاعلت الوزارات والجهات الحكومية مع ذكرى يوم التأسيستفاعلت الوزارات والجهات الحكومية، مع احتفالات يوم التأسيس، كل على طريقتها، لكن المشترك بينها جميعًا هو تعبيرها عن عمق جذور هذه الدولة التي تأسست قبل نحو ثلاثة قرون، والعز والفخر بالانتماء إليها والمساهمة في مسيرتها الحضارية والتنموية.

ونشرت وزارة الداخلية مقطعًا مصوراً يرسم مشهداً تخيلياً للإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الأولى، وكذلك الملك عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية الثالثة، كما أظهر المقطع تطور منظومة الأمن والشرطة في المملكة.

كما نشرت وزارة الدفاع مشهداً تمثيلياً للدولة السعودية الأولى، التي كانت منذ تأسيسها حصن الأمن والاستقرار ومقصداً رحباً لكل من يقصدها أو يحتمي بها.

وشاركت وزارة الحرس الوطني عرضاً عسكرياً للواء الإمام محمد بن سعود الآلي، وهو أول لواء تأسس بقوات الحرس الوطني، حيث تضمن النشيد ترديد الأغاني الوطنية والأهازيج الحماسية.

وقدمت وزارة التعليم للنشء عرضًا عن تأسيس الدولة السعودية، وجهود الآباء والأجداد في إرساء دعائم العدل والأمن في أراضي شبه الجزيرة العربية، والمبادئ الراسخة التي قامت عليها الدولة، وعمق انتماء وولاء الشعب لقيادته، والمنجزات التي تحققت حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.