close menu

قذيفة أوكرانية دمرت مركزا حدوديا روسيا بحسب الأجهزة الأمنية الروسية

قذيفة أوكرانية دمرت مركزا حدوديا روسيا بحسب الأجهزة الأمنية الروسية
المصدر:
أ ف ب

دمرت قذيفة أطلقت من الأراضي الأوكرانية الاثنين مركزا حدوديا روسيا من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا على ما أفادت الأجهزة الأمنية الروسية، لكن أوكرانيا نفت الأمر، على وقع معارك بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي الذي أوردت بيانه وكالات الأنباء الروسية "في 21 شباط/فبراير عند الساعة 09,50 (06,50 ت غ) دمرت قذيفة اطلقت من أراضي أوكرانيا مركز حرس الحدود في منطقة روستوف على بعد حوالى 150 مترا من الحدود الروسية-الأوكرانية".

وأضاف الجهاز الذي يضمّ أيضًا جهاز حرس الحدود في روسيا، "لم يسقط ضحايا، خبراء إزالة الألغام يعملون في الموقع".

في المقابل، نفت القوات المسلحة الأوكرانية في كراماتورس الأمر واصفًة ادعاء موسكو بأنه "معلومات مضللة".

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني بافلو كوفالتشوك للصحافيين "لا يمكننا منعهم من إنتاج هذه المعلومات المضللة (...) لكننا نشدد على واقع أننا لن نطلق النار على أي منشأة مدنية أو على منطقة روستوف" في روسيا، مضيفًا أن "ما من قصف مدفعي على قوات الاحتلال" الروسية.

وأظهر مقطع فيديو منسوب إلى جهاز الأمن الفدرالي الروسي ونشرته وكالة "ريا نوفوستي" مبنى صغيرًا مدمّرًا وسط سهل تكسوه الأشجار وحطامًا متناثرًا على الأرض.

وتصاعدت حدّة المعارك بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الموالين لروسيا والمدعومين من موسكو منذ ثلاثة أيام في شرق أوكرانيا، وهي منطقة واقعة عند الحدود الروسية الجنوبية الغربية.

ويتّهم الغرب موسكو بحشد 150 ألف جندي عند حدود اوكرانيا استعدادًا لشنّ هجوم محتمل على جارتها. وتخشى الدول الغربية من أن يشكل تصاعد حدّة المعارك على خطّ الجبهة، ذريعة لروسيا لغزو أوكرانيا.

وتتواجه كييف والانفصاليون الموالون لروسيا منذ 2014 في حرب أسفرت عن أكثر من 14 ألف قتيل. وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها قذائف أوكرانية في الأراضي الروسية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات