7 وجهات سياحية وتاريخية جذابة في الباحة ندعوك لزيارتها

35,538 بلجرشي 5 بلجرشي

بلجرشيتضم منطقة الباحة، الواقعة جنوب غربي المملكة، عدة معالم سياحية وتاريخية هامة، تتضمن قلاعًا وحصونًا، ومنازل قديمة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعالم والمتنزهات التي يمكن لك أن تزورها في هذه المنطقة.

متنزه الباحة الوطني

في وسط محافظة بلجرشي، يقع متنزه الباحة الوطني، ويتميز بأشجار العرعر والزيتون البري، إلى جانب الممرات المزينة بالأحجار الكريمة والمخصصة للسير، إضافة لملاعب كرة القدم والكرة الطائرة، ومناطق ألعاب الأطفال.

 

متنزه أم غيث

وبالقرب من وسط مدينة بلجرشي، يقع متنزه أم غيث، الذي يطل على مدينة المخواة، مما يجعلك تستمتع بمشهد ساحر ليلًا، والمتنزه محاط بالأشجار من جميع الجهات، ومطل أيضًا على سهول تهامة.

متنزه أم غيث

شلالات خيرة

من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في محافظة بني حسن التابعة لمنطقة الباحة متنزه خيرة، وتتواجد هذه الشلالات داخل غابات خيرة، ويمكنك الاستمتاع بهذا المنظر البديع في وسط المساحات الخضراء، إلى جانب استمتاعك بمشهد جبلي خلاب.

شلالات خيرة

غار جعيرة 

ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في بلجرشي غار جعيرة، الموجود بجنوب المحافظة، وهو من أهم الشواهد الأثرية، إضافة إلى غار الأكبرة وغار الحصنين وغار الهضبة وغار الكعامرة.

غار جعيرة

جبل حزنة

سمي جبل حزنة بهذا الاسم نسبةً إلى ارتفاعه ومسلكه الوعر، ويعد من أبرز المعالم السياحية في بلجرشي، فهو يضم الحيوانات البرية كالغزلان والوعول، إضافة إلى المزارع القريبة من الجبل، والتي تنتج الفواكه خاصة العنب والموز والرمان، وتضم أيضًا مزارع للبن.

ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في بلجرشي غار جعيرة، الموجود بجنوب المحافظة، وهو من أهم الشواهد الأثرية، إضافة إلى غار الأكبرة وغار الحصنين وغار الهضبة وغار الكعامرة.

جبل حزنة

حديقة الفراشة

تقع حديقة الفراشة بمتنزه الخلب في محافظة المندق بالباحة، حيث تطل على أودية وجبال المندق الخضراء، وتعد من أكبر الحدائق بالمحافظة، وتتوفر على كامل الخدمات التي يحتاجها المتنزهون، منها 42 جلسة خاصة، وتستضيف العديد من الفعاليات في محافظة المندق.

 

منازل الخشعة

تتميز منازل الخشعة بتصميماتها المعمارية الفريدة، والتي استخدمت الأحجار القديمة النادرة، وتعد هذه المنازل نموذجًا لما كانت عليه منازل العرب قديمًا، كما يمكنك الاستمتاع بالطقس المعتدل طوال العام في هذه المنطقة من بلجرشي.

منازل الخشعة

صخور المنقعة

وتتواجد صخور المنقعة أعلى جبل حزنة، وتطل الصخور على سهول منطقة تهامة، وعندما يتسلق الزائرون الجبل يحظون بطقس رائع، ويقضون يومًا ترفيهيًا رائعًا في هذا المكان.

صخور المنقعة